لن تصدقي أن هذه الأطعمة الشائعة تحتوي على السكر!

يُعد السكر من أكثر العناصر الغذائية ضررًا لجسم الإنسان إذا تمّ تناوله بشكلٍ مفرطٍ. ونعرف كلنا أنّ السكر موجودٌ في الحلويات، لكن إليك 6 أطعمة نتناولها كل يومٍ من دون أن نعرف أنها تحتوي على كمياتٍ هائلة من السكر!

ias

  • السوشي: يحتوي السوشي على البروتينات المفيدة والخضار، ما يجعلنا نتناول كمية أكبر ظنًا أنه صحي. لكنّ الأرز الذي يُستخدم للسوشي غني بالسكر الذي يجعله دبقًا. من الأفضل أن تتناولي الساشيمي أو اصنعي السوشي في المنزل بالأرز الأسمر. 
  • الشوربات والصلصات المعلبة: نجد كمية كبيرة من السكر في هذه المنتجات، سواء كانت شوربة دجاج أم صلصة طماطم. حضري الصلصات والشوربات المفضلة لديك في البيت لتفادي ضررًا أنت بغنى عنه.
  • الزبادي المجمد: يتم ترويج الزبادي المجمد على أنّه النسخة الصحية من البوظة، لكنّه يحتل المرتبة نفسها على مستوى الضرر. يحتوي الزبادي المجمد على نسبةٍ منخفضة جدًا من الدهون، لكن يُضاف له السكر للتعويض عن النكهة.
  • المطبخ الصيني: يشتهر المطبخ الصيني بأطباقه التي تجمع ما بين الحلو والحادق، فمن أين يأتي هذا المذاق الحلو؟ تُضاف كمية كبيرة من السكر والعسل والمحليات إلى هذه الأطباق، ويحتوي مثلاً طبق الدجاج بالبرتقال على 44 غرام سكر للحصة الواحدة!
  • الكاتشب: تحتوي ملعقة واحدة صغيرة من الكاتشب على 4 غرامات سكر. يتم إضافة السكر في المصانع حتى لا تظهر نكهة الطماطم الحمضية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية