لهذا السبب، إياك أن تشربي عصير البرتقال قبل الـ10 صباحًا!

نرى في كل إعلانات عصائر البرتقال عائلة سعيدة تشرب كوبًا كبيرًا من العصير فوق الإستيقاظ من نومٍ عميقٍ، واتخذ عدد كبير من الأشخاص هذه العادة العالمية. لكنّ شرب عصير البرتقال في الصباح له تأثيرات سلبية جدًا على الصحة، حتى إذا كان محضرًا طازجًا في البيت. فما هو السبب الذي خلع عصير البرتقال عن عرشه؟

ias

يحتوي عصير البرتقال على الفيتامينات وبعض البروتينات، لكن هذه الفوائد تفقد قيمتها أمام كمية السكر الموجودة في العصير. يحتوي كوب من عصير البرتقال على 112 سعرة حرارية تقريبًا و20 غ من السكر، مقارنةً بـ40 سعرة حرارية لحبة برتقال متوسطة الحجم. على الرغم من أنّ هذا السكر طبيعي، إلا أنه يرفع مستوى الأنسولين في الدم بسرعة وخاصةً في الصباح عندما يكون الجهاز الهضمي وسط عملية استعادة نشاطه بعد النوم طوال الليل. إذا ارتفع معدل الانسولين بسرعة، يؤدي ذلك إلى الشعور بالجوع والخمول مباشرةً بعدها. من الأفضل أن تشربي عصير البرتقال بعد تناول وجبة الفطور.

وإذا كنت تبحثين عن الحل الأكثر صحي، لا تشربي عصير البرتقال بل تناولي الفاكهة! يفقد البرتقال نسبة كبيرة من الغذاء عندما يتحول إلى عصير ويفقد خاصةً الألياف. وتهضم المعدة حبة البرتقال بشكلٍ أبطأ بسبب وجود نسبة عالية من الألياف فيها، فلا يرتفع مستوى الأنسولين في الدم ولا يتحول السكر إلى دهون.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أطعمة لا تتناوليها بعد الساعة الثامنة مساءً، والسبب!


مواضيع ذات صلة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية