إياك أن ترتكبي هذه الأخطاء عند استخدام ورق القصدير!

لا يخلو أي منزلٍ اليوم من ورق القصدير بسبب استخداماته المتعددة. يسهّل القصدير الأعمال على ربة المنزل ويوفّر الكثير من المجهود عليها. لكن هناك بعض الحالات التي يجب تفادي استخدام ورق القصدير فيها حفاظًا على الصحة أو على جودة الطعام. تعرفي مع أطيب طبخة على أخطاء استخدام ورق القصدير والتي نرتكبها يوميًا.

ias

1-لا تستخدمي القصدير لتغليف الأطعمة الغنية بالحوامض. تفادي بالتالي الأطباق الغنية بالخل والليمون الحامض والطماطم أو صلصة الطماطم. تتفاعل الحوامض الموجودة في هذه الأطعمة مع ورق القصدير فيتفتت هذا الأخير. إذا انتقلت بعض جزيئات القصدير إلى الطعام، تصبح نكهة الطبق معدنية وتتشكل بقع بيضاء عليه وهي أملاح الألومنيوم.

2- لا تضعي ورق القصدير في الميكرويف. تخترق الموجات الكهرومغناطيسية الزجاج والورق والسيراميك فتسخن الطعام بشكلٍ متساوٍ. لكنّ هذه الموجات تنعكس على ورق القصدير ولا تصل إلى الطعام، فتحصلين بالتالي على طبقٍ غير شهي. بالإضافة إلى ذلك، تسبب الإنعكاسات بتلف الميكرويف من دون إمكانية إصلاحه.

3- لا تغلفي كعب الفرن بورق القصدير لتتفادي ترسبات الطعام. يؤثر القصدير على طريقة توزّع الحرارة في الفرن، كما أنّه يسبب له أضرار كما حال الميكرويف. من الأفضل أن تمسحي الفرن بعد استخدامه إذا تساقط الطعام عوضًا عن شراء فرن جديد كل بضعة أشهر. إليك أسهل طريقة لتنظيف الفرن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة استخدامات غريبة لورق القصدير لن تستغني عنها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

انواع المربى أشهر الوصفات

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية