لا ترموا ماء سلق البيض بعد اليوم، إليكم استخداماتها

يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من البروتين والكالسيوم، وهو من أفضل الأطعمة لخسارة الوزن. وتفضّل العديد من السيدات سلق البيض لتفادي استخدام الزيت أو الزبدة للقلي، وتتخلص من الماء بعد نضج البيض. لكن هل تعرفون أنّ هذا الماء مفيدٌ جدًا لكم؟

ias

أثبتت الدراسات أنّ ماء سلق البيض يحتوي على نسبةٍ عالية من الكالسيوم والبروتينات التي تنتقل إليه من البيض. ومن أبرز استخداماته:

  • تخفيف آلام العظام والتهاب المفاصل والوقاية من هشاشة العظام. إنقعوا يديكم أو رجليكم بقدر ماءٍ وأضيفوا ماء سلق البيض. انتظروا حوالي نصف الساعة حتى يمتص جسمكم الكالسيوم والبروتين.
  • تغذية الشعر وتطويله. تساعد البروتينات الموجودة في الماء على إعادة الحيوية للشعر وإصلاح الضرر، فيطول الشعر بطريقةٍ أسرع ويصبح كثيفًا وقويًا. إغسلوا شعركم بالماء ثم استحموا كالعادة. لا تقلقوا، لن يترك الماء رائحة أو يسبب أي مضاعفاتٍ مثل تزييت الشعر.
  • تغذية النبات. لا تضيفوا الملح أو الخل لماء السلق حتى تتمكنوا من إعادة استخدام الماء لري النبات. الكالسيوم يجعل الماء سمادًا طبيعيًا يقوّي النبات ويمنع تلفها. يمكنكم أيضًا إضافة قشور البيض للتراب بعد طحنها.
  • إزالة الكلس. أضيفوا القليل من الخل عند سلق البيض واستخدموا الماء بعدها لتنظيف حوض المطبخ والتخلص من البقع البيضاء بسهولة.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة أهم استخدامات ماء سلق المكرونة لن تستغني عنها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية