استخدامات زبدة الفول السوداني غير الأكل تسهل أعمالك!

لا شك أنّ زبدة الفول السوداني شهية جدًا ويحبها الصغار والكبار. يحب البعض تناولها مع الخبز والبعض الآخر مع التفاح والموز وحتى البعض يتناولها بالملعقة! لكن هل تعرفين أنّ لها استخدامات متعددة حول المنزل توفر عليك الوقت والمجهود؟ تعرفي عليها مع أطيب طبخة ولن يخلو مطبخك من زبدة الفول السوداني بعد اليوم!

ias

  • لإزالة صمغ اللاصقات عن الزجاج: لا تمضي نهارك في فرك البرطمانات الزجاجية حتى تتخلصي من اللاصقات والصمغ عنها. افركيها بالقليل من زبدة الفول السوداني لتتخلصي من الصمغ خلال ثوانٍ قليلة. إليك طريقة عمل زبدة الفول السوداني بالبيت.
  • للتخلص من العلكة في الشعر: عند التصاق علكة في شعرنا، كان الحل الوحيد عند والداتنا وجداتنا أطال الله أعمارهن قص الخصلة! لكن بعد اليوم، ضعي كمية كافية من زبدة الفول السوداني على العلكة وانتظري دقيقتين قبل أن تزيليها.
  • لتنظيف المقلاة من الروائح الكريهة: بعد استخداماتٍ عدة، تمتص المقلاة رائحة الطعام وخاصةً الأسماك. إفركي المقلاة بملعقتين من زبدة الفول السوداني وسخنيها على نارٍ قوية لحوالي دقيقتين ثم اغسليها كالعادة ولاحظي كيف اختفت كل الروائح عنها.
  • لإصلاح خدشات الخشب: تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبةٍ عالية من الزيوت تنعّم الخشب وتخفف من ظهور الخدشات عليه.
  • لتقوية الشعر: ضعي كمية كافية من زبدة الفول السوداني على فروة الرأس ودلّكيها لبضع دقائق. إغسلي شعرك كالعادة من بعدها. تحتوي هذه الزبدة على نسبةٍ عالية من البروتينات والزيوت الصحية التي تقوي الشعر وتعطيه لمعانًا مميز!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذه الاسباب المذهلة، إياك أن ترمي خيوط الذرة بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

طريقة عمل لقمة الباشا بدون فرن بطعم لذيذ لتناولها بعد الإفطار في رمضان

ما هي فوائد عصير جزر الليمون؟

عند تناول وجبة السحور.. احرصوا على اتباع 5 نصائح

لن تشعروا بالعطش أبدًا: أفضل طعام على السحور لتخزين الماء..

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية