5 استخدامات ذكية للثلاجة غير حفظ الطعام

عند تجهيز المطبخ، تكون الثلاجة من أول اهتمامات ربة المنزل إذ إن معظم أعمال المطبخ تتمحور حولها. ولكن هل تعرفين أنّ للثلاجة استخدامات ذكية غير حفظ الطعام؟

ias

1 إزالة العلكة عن الملابس

ضعي الملابس في الثلاجة إلى أن تتجمّد العلكة. يمكنك من بعدها إزالتها عن القطعة من دون أي مجهودٍ. إليك أيضًا طريقة إزالة العلكة من الشعر.

2 حفظ مستحضرات التجميل

لتتفادي فساد منتجات التجميل خلال أيام الصيف الحار، ضعيها في الثلاجة. إحفظي الكريمات والمكياج على أنواعه وأحمر الشفاه خاصةً في الثلاجة كي لا تتغير جودته ولا يذوب.

3 إطالة عمر البطاريات

أثبتت التجارب أن الثلاجة تطيل عمر البطاريات بشكلٍ ملحوظٍ. يساعد الهواء البارد في تقليل معدل استهلاك السوائل المولدة للطاقة داخل البطارية. ضعيها في كيسٍ محكم الاغلاق لبضع أيامٍ قبل استخدامها، ثم انتظري أن تعود إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضعها في الأجهزة.

4 حفظ الجوارب النسائية النايلون

كم مرةً أردت ارتداء الجوارب النايلون مع فستانٍ أنيقٍ لتكتشفي أنها مثقوبة؟ بلّلي الجوارب بالماء ثم ضعيها في أكياسٍ محكمة الاغلاق واتركيها في الثلاجة لحوالي 12 ساعة وهكذا لا تُثقب بسهولة عند ارتدائها.

5 تخبئة المال

إذا أردت حفظ المال من اللصوص، فالفريزر هو المخبأ المثالي! ضعي الأموال في كيس نايلون محكم الإغلاق وغلفيه بورق القصدير. ضعي عليه لاصقًا واكتبي اسم طعامٍ معيّن وتاريخًا. في حال تعرّض منزلك للسرقة وشعر اللص بالجوع وقرر فتح الفريزر لتناول الأيس كريم، لن يفتح الغلاف.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية