هل تشعرين بالعطش المستمر؟ إليك أسباب غير متوقعة!

الماء هو أهم مادة يحتاج إليها الإنسان، إذ إنّ الجسم يتألف من حوالي 60% من الماء. من الطبيعي أن تشعري بالعطش إذا لم تشربي الماء منذ ساعاتٍ طويلة، لكن قد تلاحظين في بعض الأحيان أنك تشعرين بالعطش المستمر الذي يعود سريعًا مهما شربت الماء. إليك من أطيب طبخة أهم أسباب العطش المستمر انتبهي إليها حتى تتخلصي من مشكلتك.

ias

  • تتناولين كمية كبيرة من الملح. يسحب الملح الماء من الجسم ما يجعل الجسم يتمسك بما تبقى من الماء ويرسل إشارة إلى الدماغ ليطلب منه المزيد من الماء. بالتالي تشعرين بالعطش الشديد ولن تتحسن الحالة إلى أن تتخلصي من الملح.
  • تمارسين الرياضة في الصباح. يحتاج جسمك إلى كميةٍ إضافية من الماء من بعد التعرق خلال الرياضة للتعويض عن هذه الخسارة. إذا مارست الرياضة في الصباح، سوف تشعرين بالعطش طوال النهار بكل بساطة لأنك مستيقظة لساعاتٍ أطول.
  • تمضين وقتًا طويلاً في الشمس. يجف الماء من الجسم عند قضاء وقتًا طويلاً في الشمس، وخاصةً عند ساعات الظهر. اتركي معك دائمًا زجاجة ماءٍ إذا كنت تقضين يومك خارجًا.
  • قد تعانين من السكري. التبول بكثرة هو من أهم أعراض مرض السكري، ويؤدي ذلك إلى نقص الماء من الجسم. استشيري طبيبك إذا كنت تعتقدين أنّك مصابة بالسكري حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة. إليك أعراض مرض السكري.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية