5 أخطاء ترتكبينها عند طبخ اللحم المفروم تفسد نكهته وجودته!

يدخل اللحم المفروم في عددٍ كبيرٍ من أطباق المطبخ العربي والغربي كما أنّ استخدامه سهلٌ جدًا. لذلك، تحرص معظم ربات المنازل على وجود اللحم المفروم في الثلاجة أو الفريزر على الدوام. لكن هناك بعض الأخطاء البسيطة التي لا نتنبّه أننا نرتكبها، تفسد نكهة اللحم المفروم وتغير نكهة الطبق بشكلٍ عام. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تقدمي أفضل الأطباق لعائلتك.

ias

  • لا تحفظيه في الفريزر في غلافه الأصلي. إذا كنت تشترين اللحم المفروم من السوبرماركت، يكون دائمًا موضوعًا في وعاءٍ بلاستيكي أبيضًا ومغلف بالنايلون. هذا الغلاف رقيقٌ جدًا ولا يحمي اللحم من حروق الفريزر التي تؤدي إلى جفافه. تظهر على اللحم بقعًا رمادية اللون وتتغير نكهته. غلفي اللحم المفروم بالورق المشمّع أو بورق القصدير وضعيه في أكياسٍ خاصة بالفريزر.
  • لا تذوبي اللحم المفروم المجمّد بالميكرويف. اللحم المفروم هو قطع صغيرة جدًا من اللحم تنضج من الخارج بسرعة فور تعرضها لحرارة الميكرويف وتجفّ عند قليها من بعدها. انقلي اللحم المجمّد إلى الثلاجة قبل يومٍ من الإستخدام حتى يذوب بطريقةٍ آمنة.
  • لا تضعي اللحم المفروم في مقلاةٍ باردة. يؤدي ذلك إلى التصاقه واحتراقه. حمّي المقلاة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون قبل قلي اللحم. إليك 5 أطباق مميزة باللحم المفروم سهلة التحضير.
  • لا تنسي أن تصفّي اللحم بعد القلي. يفرز اللحم المفروم نسبة كبيرة من الماء خلال القلي ما قد يؤثر على تماسك الطبق. ضعي اللحم المقلي في مصفاةٍ كبيرة إلى أن تتخلصي من كل الماء.
  • لا تغسلي اللحم المفروم قبل أو بعد القلي. إنّ الغسل قبل القلي لا يقضي على البكتيريا والغسل بعد الطهي يجرّد اللحم من النكهات. إليك طريقة تنظيف اللحم المفروم بخطوات سهلة وسريعة.


مواضيع ذات صلة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية