إتيكيت الطاولة: تجنّبي هذه الأخطاء!

إليك سيدتي من موقع اطيب طبخة أهم التصرفات لدى تناول الطعام مع مجموعة من الأصدقاء. تفقّديها وشاركينا خبرتك في خانة التعليقات!

ias

1- لا تمضغي الطعام بفم مفتوح
الأشخاص الذين يتناولون الطعام بفم مفتوح غالباً ما يجهلون فعلتهم. في المرة المقبلة التي تتناولين بها الطعام، إنتبهي إلى تصرفاتك وتذكّري تناول الطعام بأقل أصوات ممكنة.

2- لا تتكلّمي أبداً وفمك مليء بالطعام من غير اللائق التكلّم بفم مليء بالطعام فالمنظر مقرف؛ لذا تأكّدي دائماً من أن فمك خال من أي طعام قبل البدء بالتكلّم وأن من توجّهين له الكلام إنتهى من مضغ وبلع اللقمة.

3- لا تضعي كمية كبيرة من الطعام في فمك  تناول الطعام بهدوء وروية وبقضمات صغيرة متوازية. تجنّبي تكتل الطعام داخل فمك أو شرب اي سوائل لدى الأكل.

4- لا تستخدمي الهاتف الخليوي  من قلة الأدب إستخدام الهاتف الخليوي أثناء جمعة مع الأصدقاء؛ لذلك يفضّل إغلاق الهاتف الخليوي قبل الجلوس إلى الطاولة.

5- أبقي وضعية مستقيمة
تجنّبي وضع أكواعك على مائدة الطعام بل إحرصي على الحفاظ على وضعية مستقيمة طوال فترة الأكل إحتراماً لمستضيفيك.

6- لا تطلبي من النادل الإنصراف بالإماءة  من قلة الإحترام استخدام اليد لصرف النادل عن الطاولة؛ يكفي أن تقولي له "شكراً" ليفهم فيبتعد.

7- تنظيف الأسنان
من غير اللائق إستخدام العيدان الخشبية لتنظيف الأسنان أثنان تناول الطعام أو بينما تخرجين من المطعم. قومي بهذه الخطوات فقط عندما تكونين بمفردك بعيداً عن أنظار العالم.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية