5 أخطاء إياك أن ترتكبيها خلال إقامة العزومات!

عند استضافة الأهل والأصدقاء حول مائدة الطعام، من المهم جدًا أن تخلقي جوًا مريحًا وفرحًا للجميع. وتحرص كل سيدة على أن تكون المضيفة المثالية، لكن هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي لا تتنبه إليها فتسبب لها الإحراج. إليك من أطيب طبخة أبرز الأخطاء التي عليك أن تتفاديها لعزومة مميزة!

ias

1- تحضرين صنفًا واحدًا من الطعام: من المهم جدًا أن تتركي حرية الاختيار لضيوفك في انتقاء الأطباق التي تحلو لهم. إذا كنت غير أكيدة من أذواق المعازيم في الطعام، إسأليهم عن أطباقهم المفضلة قبل وقتٍ من العزومة كي لا تحرجي أحد إذا لم يحبوا الأصناف التي حضّرتيها. قدّمي أطباقًا يحبها الجميع مثل الدجاج والمعجنات والسلطات .

2- لا توزعين الطعام بشكلٍ مدروسٍ على المائدة: قسّمي الأطعمة إلى عدة أطباقٍ خاصةً إذا كانت العزومة كبيرة. يجب أن تكون كل الأطباق في متناول الجميع.

3- تحضرين أطباقًا للمرة الأولى: لا تختبري أطباقًا جديدة في العزومات كي لا تحرجي نفسك في حال لم تنجح معك. حضّريها مرّةً على الأقل قبل العزومة حتى تقومي بالتعديلات اللازمة إذا احتاجت لها.

4- لا تجلسين على رأس الطاولة: قد تحتاجين للذهاب إلى المطبخ خلال وقت الطعام، فلا تجلسي في الوسط حيث تتعسر حركتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك رؤية الجميع بوضوحٍ على رأس الطاولة فتقومين بالمحادثات اللازمة.

5- لا تقدّمين الحلويات بعد الوجبة: لا تكتمل العزومة من دون الحلويات، خاصةً إذا كان هناك مناسبة فرحة. إذا لم يتسنى لك الوقت لتحضير الحلويات، قدّمي الفاكهة والعصير.

إليك أيضًا من أطيب طبخة المواضيع التي يجب تفاديها تمامًا خلال العزومات!


مواضيع ذات صلة

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية