أي بلدٍ عربي هو الأفضل في تحضير المحاشي؟!

تتشابه المطابخ العربية في بعض الأطباق، لكن تختلف طريقة تحضيرها وتقديمها بين شعبٍ وآخر ولو بتفاصيلِ صغيرة. ومن أكثر المأكولات شهرة في العالم العربي هي المحاشي، فمن برأيك يحضرها بطريقةٍ أفضل؟

ias

انطلقت المحاشي المعروفة بإسم "دولما" من المطبخ العثماني ودخلت إلى معظم الدول العربية حيث لاقت إقبالاً كبيرًا. أضاف كل شعبٍ لمسةً خاصة به إلى هذا الطبق وطوّره، وأصبح جزءًا من التراث. يمكن حشو الكوسة والباذنجان والطماطم وأوراق العنب والملفوف والفلفل وغيرها، ولكل بلدٍ خضرواته المفضّلة.

العراق

تُعد الدولما من الوجبات الأساسية في العراق حيث لم يتغيّر اسمها. واذا كانت المرأة محترفة في تحضير هذا الطبق، يتسارع الشبان إلى زواجها! تُحضّر المحاشي بحشوة تتألف من كمية لحمٍ أكثر من الأرز، وتوضع قطع اللحم مثل الريش في قعر قدر الطهو لإعطاء الطبق نكهة مميزة.

لبنان وسوريا

تتنوّع أطباق المحاشي في لبنان وسوريا، وتدخل عليها إضافاتٍ كثيرة. تُحضّر ربات المنزل الكوسة والباذنجان والفلفل المحشي خصوصًا، ويتم تقديم الطبق مع صلصة الطماطم الحمراء. ومن المحاشي الشعبية أيضًا نذكر ورق العنب باللحم وورق العنب البارد من دون لحم والملفوف أو الكرنب المحشي.

مصر

تنافس مصر لبنان وسوريا بالمحاشي، وأدخلت أصنافًا جديدة لهذا الطبق مثل أوراق الخس والبطاطس والطماطم والخيار المحشية. يُستخدم الأرز المصري لتحضير كل هذه المحاشي الذي يُعد الأفضل لهذا الطبق.

المغرب

ينحرف المغرب العربي عن الطبق التقليدي ويستخدم البرغل بدل الأرز في الكثير من المحاشي. ولم يلاقي البرغل نجاحًا كبيرًا في البلدان العربية الأخرى، فبقي هذا التعديل خاص بالمغرب. وفي تونس، يتم إضافة الخبز والجبن والبيض إلى الحشوة بالإضافة إلى الأرز واللحم.

الخليح

لم تلاقي المحاشي إقبالًا كبيرًا في الخليج، وفضّل الشعب أن يتمسّك بأطباقه التقليدية مثل الكبسة والمندي.

وأنت سيدتي، من برأيك يحضّر المحاشي الأشهى من بين هذه البلدان؟


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية