3 أعراض لمرض السكري خاصة بالنساء

أصبح مرض السكري اليوم من أكثر المشاكل الصحية انتشارًا حول العالم. كنا قد تعرفنا سابقًا على أعراض مرض السكري المبكرة عند النساء والرجال، لكن هناك بعض الأعراض الخاصة بالمرأة والتي لا نتنبّه إليها غالبًا. تعرفي سيدتي مع أطيب طبخة على هذه الأعراض حتى تحمي نفسك من هذا المرض المزمن.

ias

1- الإلتهابات المهبلية الفطرية 

تنجذب الالتهابات المهبلية الفطرية إلى السكر. إذا كانت هناك فائض سكر في الدم، تزداد نسبة الإصابة بهذه الالتهابات المزعجة وتحتاجين إلى وقتٍ أطول من المعتاد حتى تتمكني من التخلص منها تهائيًا.

2- تكيس المبايض

يدفع تكيس المبايض جسم المرأة إلى إفراز نسبة أعلى من الهرمونات الذكورية. وهذه الهرمونات تمنع الجسم من التجاوب بشكلٍ طبيعيٍ مع الأنسولين، ما يؤدي غالبًا إلى الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ومن أعراض تكيس المبايض نذكر عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة كمية الشعر في الجسم والوجه.

3- التهاب البول

المعروف أنّ المرأة تصاب بالتهابات في البول أكثر من الرجال، لكن تزداد الإصابات أيضًا عند النساء اللواتي يعانين من مرض السكري. عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، ترتفع أيضًا في البول ما يجذب البكتيريا ويؤدي إلى الإلتهابات.

إذا كنت تعتقدين أنّك تعانين من أعراض السكري أو أي أعراضٍ صحية أخرى، من الأفضل أن تستشيري طبيبك في أقرب وقتٍ ممكن للقيام بالفحوصات الطبية اللازمة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هل تناول السكر يسبب مرض السكري؟ إليك الحقيقة!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية