4 أخطاء شائعة تسبب الأعطال السريعة في خفاقة اليد!

بعد أن أطلعناكِ سابقاً على الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها دون قصد وتقصّر عمر الثلاجة، حان الوقت لإكتشاف أبرز الأخطاء التي تؤثر سلباً على خفاقة اليد المعروفة بالـHand Blender، وتسبب لها الأعطال السريعة لها

ias

أخطاء شائعة تسبب الأعطال السريعة في خفاقة اليد

إستخدام خفاقة اليد على حرارة مرتفعة: تقع معظم مستخدمات الخفاقة اليدوية في خطأ هرس الأطعمة وهي لا زالت على حرارة مرتفعة للغاية، الأمر الذي يعرّضها للتلف بشكل أسرع. فلا تستخدمي الـHand Blender إلّا بعد انتظار انخفاض الحرارة حتّى 70 إلى 80 درجة مئوية على الأكثر.

إدخال الماء إلى محرك الخفاقة: وهنا، عليكِ الإنتباه ما إن كانت الجزء الذي يتّسخ من الخفاقة قابل للنزع والغسل، أو أنّه عليكِ تنظيف الخفاقة ككلّ. في تلك الحالة، لا تعرّضي الجزء العلوي منها للماء بأي شكل، وإكتفي بمسح موضع المحرّك برقعة رطبة قليلاً.

ترك الخفاقة وهي تعمل لفترة طويلة: علماً بأنّ معظم الخفاقات اليدوية تعمل من خلال زرّ واحد عليكِ الإستمرار في الضغط عليه لتشغيلها، نستكيع إعتبار ذلك دلالة مهمّة على ضرورة عدم تركها تعمل لفترة طويلة متتالية، حيث أنّ هذا الإجراء قد يتسبب برفع حماوتها وتعريض المحرّك للتلف.

تقطيع المكونات الجافّة: حاولي قدر الإمكان تفادي إستعمال الخلاط اليدوي لفرم أو تقطيع المكونات الجافّة مثل قوام البسكويت، فهو يلحق الأضرار الكبيرة بمحرّكها وحتّى بشفرتها. فهذا الخلاط مصمّم لخفق وهرس الأطعمة التي تحتوي على نسبة معيّنة من الماء.

فهل تبيّن أنكِ تقومين بهذه الأخطاء الشائعة التي تقصّر عمر خفاقة اليد لديكِ؟ حان الوقت للتخلّي عن هذه العادات المضرّة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية