7 صواني خبز ضرورية في المطبخ

عندما دخلت المطبخ لأول مرة بعد زواجي، شعرت بنقص في الأدوات المتوفرة لدي لا سيما الصواني المخصصة للخبز والحلويات ولا يُخفى على أحد أنني كنت قد بدأت بتعلم الطبخ حديثاً من الكتب والمواقع الإلكترونية المتخصصة، فقررت أن أشتري ما ينقصني لأنجح في تحضير الوصفات. وها أنا اليوم أشارككِ تجربتي وأخبرك بأهم القوالب التي تعتبر ضرورية ويجب أن تتواجد في مطبخك.

ias

صواني خبز

1- صينية الخبز – Baking Sheet
وهي الصينية المستطيلة الشكل المنخفضة الحواف المخصصة لعمل البيتزا أو حتى لتحضير السويس رول أو يمكنك استخدامها لعمل الماكرون أو الكوكيز. فحوافها المنخفضة ستساعدك كثيراً عند إخراج الحلى بعد الخبز.

صينية خبز

2- قالب الرغيف
وهو قالب مستطيل الشكل يكون على شكل رغيف يساعدك في تحضير عدد من أنواع الكيكات أو حتى لخبز البريوش. شكله النهائي جميل سيزيّن سفرتك. إذا كنت لا تملكينه إشتريه اليوم، ستجدينه بعدّة مقاسات.

قالب الرغيف

3- قالب التارت
الكل يعشق التارت والجدير بالذكر أنّه يمكنك تحضيرها بطريقة ذات مذاق حلو مع التوت الأزرق مثلاً أو مالح بحشوة السبانخ على سبيل المثال. في الحالتين أنت بحاجة إلى هذا القالب للحصول على شكل التارت الأصلي الذي يتميّز بأطرافه المتموّجة. وهنا أطلقي العنان لمخيلتك عند تزين قوالبك الشهيّة. تجدين هذا القالب بأحجام عدّة منها الكبير ومنها الصغير.

قالب التارت

4- قالب الكيك الدائري
لا غنى عن هذا القالب في مطبخك. فكل الكيكات السادة تحضّر غالباً بهذا الشكل. ستجدين قوالب السيليكيون كما الحديدية. إشتريه الآن وحضّري بنفسك كيكة زبدة الفول السوداني.

قالب الكيك الدائري

5- قالب المافن أو الكب كيك
لا يُخفى عليكم عشق الصغار كما الكبار للمافن أو الكب كيك، لذا كان لا بدّ أن أشتري هذا القالب وأبدأ بتطبيق وصفات كثيرة لا تُعدّ ولا تُحصى. هذه القوالب موجودة بعدّة أحجام، سيليكون أو حديدية. حان دورك الآن لتجربي كب كيك قوس قزح أو مافن التفاح.

قالب المافن أو الكب كيك

6- قالب التشيز كيك
تجربتي الأولى في تحضير التشيز كيك كانت كارثية! لم أكن أملك هذا القالب، فحضّرت الحلى في صينية كيك عادية دائريّة وبالطبع كان إخراجه منها صعباً للغاية. توّجهت فوراً إلى السوق واشتريتُ قالب الكيك المتحرّك القاعدة وبالطبع التجربة الثانية كانت أفضل بكثير عندما. هذه القوالب تجدينها بأشكال عديدة: دائرية، مستطيلة، على شكل قلب. حضّري مثلاً: تشيز كيك بالفرن أو تشيز كيك الفراولة.

قالب التشيز كيك

7- قالب الكيك المجوّف
الكيك التقليدي المعروف في كلّ منزل. هذا القالب الموجود حالياً بأشكال متعددة ومختلفة لا بدّ من وجوده بين يدي أي ربّة بيت. إختاري أنت الحجم الذي يناسبك وحضّري كيك الكاكاو.

قالب الكيك المجوّف

مع تقدمي في مجال المطبخ، لا سيما الحلويات، إكتشفت وجود عدد من القوالب الأخرى مثل قوالب المادلين، قطّاعات الكوكيز ذات الأشكال، قالب الوافل…. إذا كنت مبتدئة، إكتفي بالـ7 قوالب المذكورة أعلاه ولا تخافي بعد اليوم من تحضير ما يحلو لك!


مواضيع ذات صلة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

انواع المربى أشهر الوصفات

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية