أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أفضل 4 حميات غذائية لخسارة الوزن بسرعة من دون استرجاعه

افضل برامج الرجيم

تختلف أساليب خسارة الوزن، لكن ليست كل حمية غذائية صحية أو فعالة على المدى الطويل. إليك من أطيب طبخة أفضل 4 حميات غذائية تساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ صحيٍ من دون أن تسترجعي الكيلوغرامات لاحقًا.

1- رجيم أتكنز

يرتكز رجيم أتكنز على تناول البروتينات والدهون الصحية وتفادي النشويات والسكر. ينقسم هذا الرجيم إلى 4 مراحل تساعدك على خسارة الكيلوغرامات بسرعة. وإذا اتبعت كل تعليمات وتوصيات الرجيم، لن تسترجعي الوزن الزائد بعد الإنتهاء منه.

2- رجيم البحر المتوسط

تم استيحاء هذا النظام الغذائي من بلدان البحر المتوسط وخاصةً اليونان وإيطاليا وإسبانيا والمغرب. يرتكز رجيم البحر المتوسط على تناول الأسماك والخضار والفاكهة والبقوليات والأجبان والألبان وزيت الزيتون. يُعد هذا الرجيم صحيًا إذ إنّه متنوّع وينصح بتفادي المأكولات المصنّعة، بالتالي يساعد على تقوية جهاز المناعة والجسم.

3- رجيم فصيلة الدم

بحسب رجيم فصيلة الدم، تختلف تركيبة كل فصيلة عن غيرها، وبالتالي تختلف أنواع الأطعمة التي تتماشى مع الجسم. مثلًا، إنّ البروتينات الحيوانية مفيدة لفصيلة دم B+ لكن جسم الـA+ لا يهضمها جيدًا. إليك جدول الرجيم المناسب لكل فصيلة دم بالتفصيل.

4- رجيم النقاط

إذا كنت تحبين الرياضيات والحسابات، ننصحك باتباع رجيم النقاط! في هذه الحمية الغذائية، تتحول الأطعمة إلى نقاطٍ ويحق لك أن تتناولي مجموعة نقاط معينة في اليوم بحسب جسمك. يمكنك أن تتناولي ما تشائين طالما لا تتخطين معدل النقاط المسموح لك.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!