أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

معتقدات خاطئة عند سلق الدجاج تجنبيها

اخطاء سلق الدجاج

الدجاج المسلوق صحي ويمكن استخدامه بعدد ٍكبيرٍ من الأطباق. لكنّه يتطّلب عناية خاصة للحصول على مأكولاتٍ شهية وخالية من الزفر. إليك من أطيب طبخة أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند سلق الدجاج.

عدم غسل الدجاج جيدًا

فيه. لكن يغيّر ذلك من نكهة الدجاج إذا بقيت الأوساخ فيه، كما أنّك تعرضين نفسك وعائلتك لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي. إليك الطريقة الصحيحة لغسل الدجاج.

إزالة الجلد قبل الطهي

تخشى كل سيدة ترك جلد الدجاج عند طهيه خوفًا من زيادة نسبة الدهون في الطبق. لكن هذا المعتقد خاطئ لأنّ الجلد لا يضيف الدهون ولا يذوب في الماء. من الأفضل أن تتركي الجلد خلال طهي الدجاج ليحافظ على طراوته وعصائره. يمكنك إزالتها بسهولة بعد سلقه.

وقت الطهي

يختلف وقت الطهي بحسب القدر ونوع الدجاج. إذا أزلت الجلد، أزيلي ربع وقت الطبخ كي لا ينضج الدجاج أكثر من المطلوب ويتفتت. وإذا استخدمت قدر الضغط، إتبعي الإرشادات الموجودة في الكتيّب. إليك أيضًا جدول مدة طبخ مختلف اللحوم في قدر الضغط.

عدم استخدام المطيبات

حتى ولو نظّفت الدجاج جيدًا قبل سلقه، فهذا لا يعني أنّك قضيت على الزفرة نهائيًا. أضيفي البهارات والمطيبات والتوابل مثل ورق الغار والبصل والحبهان وعيدان القرفة لنكهة مميزة. وإذا قررت استخدام الماء لتحضير المرق، تحصلين عندها على مرق شهي لأطباق مميزة.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!