أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أطعمة تخفض مستوى الكولسترول وتحميك منه!

اطعمة تخفض الكوليسترول

الكوليسترول هو مادة دهنية طبيعية موجودة في الجسم وهي أساسية لعمل الأعضاء بشكلٍ سليمٍ. هناك نوعان من الكوليسترول، النوع الجيد والنوع السيئ المضر الذي يؤدي إلى عددٍ كبيرٍ من الأمراض القلبية. إذا كنت تعانين من ارتفاع الكوليستيرول أم تبحثين عن طرقٍ للوقاية منه، إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة تخفض مستوى الكوليستيرول السيئ في الدم.

1- الشوفان

تبدأ رحلتك لتخفيض مستوى الكوليسترول في الصباح. ابدئي نهارك بكاسة من الشوفان مع الحليب التي تخفض الكولسترول بنسبة 5.6 في المئة خلال 6 أسابيع فقط إذا تناولته يوميًا. يحتوي الشوفان على عنصر غذائي يمتص الكوليسترول السيئ من الدم ويخرجه من الجسم.

2- السلمون والأسماك الدهنية

على عكس اللحوم الحمراء، يحتوي دهن السمك على عناصر غذائية ممتازة للصحة مثل زيوت الأوميغا 3 المضادة للأكسدة. بالإضافة إلى تخفيض الكوليستيرول، تحمي هذه الدهون القلب من الأمراض والجلطات وتحمي الدماغ من الخرف.

3- المكسرات

استبدلي النقرشات الدسمة بكاسة من المكسرات النيئة. نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية نتائج دراسة أظهرت أن الكوليسترول انخفض بنسبة 9.3 في المئة عند المتطوعين. عانى المتطوعون من ارتفاع في الكوليسترول وتناولوا حفنة يد يوميًا من المكسرات النيئة لمدة 6 أسابيع.

4- الشاي

المعروف أنّ الشاي يحارب عددًا كبيرًا من أنواع السرطان، لكنه أيضًا من أهم العلاجات لارتفاع الكوليسترول. أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ الشاي الأسود يخفض كمية الدهون في الدم بنسبة 10% في 3 أسابيع فقط.

5- الثوم

تناولي من 2 إلى 4 فصوص ثوم يوميًا للوقاية من ارتفاع الكوليستيرول. من جهة أخرى، يحميك الثوم أيضًا من ارتفاع ضغط الدم والجلطات وانسداد الشرايين.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أطعمة للوقاية من مرض السكري!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!