أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 أطعمة شائعة يمتنع الأطباء عن تناولها...والسبب!

اطعمة شائعة مضرة للصحة

من المهم جدًا التأكد من نوعية الأطعمة التي نتناولها إذا إنّها تؤثر مباشرةً على صحتنا. إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة نتناولها يوميًا ولكن يتفاداها الأطباء وأخصائيو التغذية .

1- رقائق الذرة المعلبة:

يختار الكثير تناول كأسا من الحليب ورقائق الذرة في الصباح، وهي من الوجبات المفضلة عند الصغار خاصةً. لكن رقائق الذرة المعلبة تحتوي على نسبةٍ عالية من السكر، وغالبًا ما تفقد الرقائق قيمتها الغذائية خلال عملية التصنيع. ينصح الأطباء بتناول البروتينات والدهون الصحية في الصباح لنهارٍ مفعم بالنشاط والحيوية. إليك أفكار وجبات فطور.

2- فشار الميكروويف

الرفيق الدائم للأفلام، تفادي شراء علب الفشار التي توضع في الميكروويف لأنها تحتوي على موادٍ مسرطنة بالإضافة إلى الدهون والملح الزائد. حضري فشار في البيت على الطريقة التقليدية.

3- منتجات الألبان قليلة الدسم

إنّ عملية استخراج الدهون من هذه المنتجات مضرة جدًا، إذ إنّ الدهون المتبقية تتحول إلى كولسترول مؤكسد. يؤدي هذا النوع من الكولسترول إلى مشاكل خطيرة في القلب والأوعية الدموية.

4- الكاتشاب

نجد دائمًا صورة طماطم شهية جدًا على علب الكاتشاب، لكنّها ليست المكون الوحيد فيه. يتم إضافة كمية كبيرة من السكر إلى الكاتشاب للتخلص من نكهة الطماطم الحمضية، بالإضافة إلى موادٍ أخرى تفتح الشهية.رإليك طريقة عمل الكاتشاب البيتي.

5- لحوم وأسماك المزارع الكبيرة

عند شراء اللحوم والدجاج والأسماك، احرصي على اختيار المنتجات العضوية بدل تلك القادمة من المزارع الكبيرة. يتم إطعام الماشية في المزارع أطعمة مدعّمة بالهرمونات وبالمواد الكيميائية التي تزيد من سرعة الإنتاج وكميته، وتنتقل هذه المواد المسرطنة إلى جسم الإنسان.

التعليقات