أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تتجنبين زيادة الوزن في عيد الأضحى من دون حرمان نفسك!

تفادي زيادة الوزن في العيد

في كل الأعياد وخاصةً في عيد الأضحى المبارك، تنهمك السيدات في تحضير الطعام وتلبية العزومات والقيام بالزيارات. وخلال هذه الفترة، يتم تقديم أطعمة أكثر دسامة من الأيام الأخرى مثل اللحومٍ والحلوياتٍ والضيافاتٍ. فكيف تستمتعين بالعيد من دون أن يزيد وزنك؟ إليك بعض الإرشادات من أطيب طبخة.

  • حافظي على نظامٍ ثابتٍ في تناول الوجبات. تناولي 3 وجباتٍ رئيسية ودعي الحلويات والضيافات تكون وجباتك الخفيفة. بهذه الطريقة لا تتناولين الطعام بطريقةٍ عشوائية وتراقبين كمية المأكولات التي تستهلكينها.
  • لا تتناولي الحلويات خلال كل زيارةٍ تقومين بها. إذا كان لديك أولادًا، تشاركي معهم قطعة حلى وتناولي لقيمة صغيرة فقط لتتذوقيها احترامًا لربة المنزل. خذي معك الحلويات المغلّفة إلى البيت واتركيها لوقتٍ لاحقٍ.
  • تناولي طبق سلطة قبل الوجبة الرئيسية لتشعري بالشبع أسرع، فلا تتناولي كمية كبيرة من اللحوم الدسمة والنشويات. تساعد أيضًا الألياف الموجودة فيها على تنشيط الجهاز الهضمي وحرق الدهون المكدّسة.
  • إبدئي نهارك بوجبة فطورٍ غنية بالبروتينات لتشعري بالشبع لمدةٍ أطول فلا تقعين في إغراء الحلويات والنقرشات.
  • إشربي الشاي الأخضر بعد الوجبات الدسمة لتسرعي عملية الهضم وتساعدي جسمك على التخلص من السموم والدهون.
  • اختاري اللحوم المشوية أو المسلوقة وليس المقلية لتخففي من نسبة الدسم في وجبتك. إذا كنت تحضرين الطعام في البيت، اختاري لحم البقر الذي يحتوي على أقل نسبة دهونٍ من بين مختلف أنواع اللحوم.

التعليقات