أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الدجاج النيئ: 4 أخطاء إياك أن ترتكبيها عند تحضيره!

اخطاء تحضير الدجاج النيئ

عند تحضير أطباق الدجاج، من المهم جدًا أخذ الإحتياطات اللازمة لتفادي خطر التسمم الغذائي. فالدجاج النيئ قد يحمل البكتيريا، وإن لم تكوني حذرة بالتعامل معه، تعرضين نفسك وعائلتك للأمراض. إليك من أطيب طبخة الأخطاء الشائعة التي لا تتنبهين إليها أحيانًا عند تحضير الدجاج وكيف تتفادينها بعد اليوم.

ترك الدجاج خارجًا

إذا كنت تريدين استخدام الدجاج المجلّد، لا تضعيه خارجًا حتى يذوب الثلج عنه. تتكاثر البكتيريا بسرعةٍ في درجة حرارة الغرفة، لذلك من الأفضل وضع الدجاج في الثلاجة حتى لو احتاج الأمر إلى وقتٍ أكثر. أخرجيه فقط عندما يحين وقت طبخه.

تخزينه بطريقةٍ عشوائية

لا تتركي الدجاج في أي مكانٍ فارغٍ تجدينه داخل الثلاجة. يحتوي الدجاج على عصائر كثيرة قد تنتقل إلى المأكولات الأخرى وتنتشر فيها البكتيريا. غلّفي الدجاج بالنايلون وضعيه على صينيةٍ في قعر الثلاجة، وانتبهي ألا يلامس المأكولات المجاورة.

تتبيل الدجاج

يكمن سر الدجاج الشهي بتتبيلته، لكن عليك اختيار الطريقة الصحيحة لذلك. لا تتركي الدجاج داخل وعاءٍ على الطاولة كي لا يجذب البكتيريا الخطيرة إليه. ضعيه في أكياس نايلون محكمة الإغلاق واتركي الكيس في الثلاجة. لا تعيدي استخدام التتبيلة لاحقًا حتى لا تنقلي البكتيريا في حال وُجدت إلى طبقٍ جديدٍ. إليك تتبيلة مميزة لدجاج بالفرن.

استخدام الأدوات نفسها

بعد تقطيع الدجاج النيئ، لا تستخدمي السكين أو اللوح لتقطيع أطعمة أخرى. إغسليها على الفور حتى لا تنسي وتعيدي استخدامها لاحقًا إذا احتجت تقطيع أطعمة أخرى.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تنظيف الدجاج من الزفر لتحضير أشهى الأطباق.

التعليقات