إشعار

Sign Up

5 اكلات فرنسية لا بد ان تجربيها عند زيارة باريس!

يتميّز المطبخ الفرنسي بباقة من الأطعمة الراقية لا بد أن تتذوّقي أبرزها عند أول زيارة لك لمدينة باريس. تفقّدي اللائحة من موقع اطيب طبخة كي لا يفوتك شيء!

1- الباغيت:

وصفات من المطبخ الفرنسي

من الجدير الذكر أن باريس هي البلد الذي يقدّم أكبر تشكيلة من الباغيت حول العالم. تقام كل سنة مسابقة لانتخاب "أفضل باغيت في باريس" واللائحة لامتناهية يمكنك الإختيار من الرابحين المفضّل لديك. ولا تنسي تناول اول قضمة من هذا الخبز اللذيذ وهو ما زال ساخناً.

2- الكروك موسييه:

وصفات من المطبخ الفرنسي

معظم المقاهي في باريس تقدم "الكروك موسييه" على قائمة الطعام لديهم. إنه عبارة عن سندويش من جامبون البقر والجبن المحمّص والذي يضاف إليه القليل من صلصة البشاميل لطراوة لا مثيل لها. إذا كنت تشعرين بجوع كبير، أطلبي الكروك مدام وهي السندويش نفسه مقدّم مع حبة بيض مقلية على الوجه.

3- الأجبان المحلية:

وصفات من المطبخ الفرنسي

تمتلئ شوراع العاصمة الفرنسية بمحلات الأجبان التي تقدم أجود الأنواع للسياح حول العالم. في جولة صغيرة حول العاصمة يمكنك تذوّق أكبر تنوع للأجبان من الأطرى إلى الأقسى. دائماً إختاري الأجبان المحضّرة من الحليب الطازج (إلا في حال كنت تعانين من الحساسية على الحليب) ولا تنسي أن تتطلبي استشارة البائع حول اي جبن تختارين، لأن الأنواع تختلف بحسب اختلاف المواسم.

4- الكرواسون:

وصفات من المطبخ الفرنسي

إذا مشيت في شوارع باريس الكبيرة مع أول بزوغ لأشعة الشمس، ستسحرك على الفور رائحة الزبدة الدافئة التي يحضّر بها الكرواسون الطازج المنبعثة من المتاجر. هذه فرصتك لتقفي في الصف وتتناول قطعة من هذه المخبوزات الشهية.

5- الماكرون:

وصفات من المطبخ الفرنسي

يتألّف هذا الحلى الفرنسي من طبقتين من ميرانغ اللوز مجموعة معاً بواسطة كريمة الزبدة أو الغاناش. يمكن إيجادها بألوان عديدة ونكهات مختلفة لترضي كل الأذواق.

التعليقات