5 وجبات فطور للأولاد يمكن تحضيرها بأقل من 10 دقائق!

يُعد الفطور أهم وجبة في النهار، وخاصةً بالنسبة للأولاد الذين يحتاجون لفطورٍ متوازن وكامل يعطيهم نشاط طوال اليوم ويزيد من التركيز. إذا كنت تحتارين يوميًا، إليك من أطيب طبخة 5 أفكار وجبات فطور سهلة ويمكنك تحضيرها خلال دقائق!

ias

1- شوفان بالحليب

وجبات فطور للاطفال

يحتوي الشوفان على عناصر غذائية ممتازة للصحة مثل الألياف والبروتينات، كما أنّ الحليب أساسي لنمو الطفل. حضّري كاسة شوفان بالحليب وأضيفي إليها الفاكهة المقطعة والقرفة والمكسرات والقليل من العسل لوجبةٍ مثالية.

2- بان كيك الموز

وجبات فطور للاطفال

حضري بان كيك لذيذ باستخدام 4 مكونات فقط موجودة في مطبخك. قدّميه مع الفاكهة والعسل أو مع شوكولاتة الدهن وكاسة من العصير الطازج مثل البرتقال.

3- اومليت بيض

وجبات فطور للاطفال

ليس هناك أفضل من البيض في الصباح للحصول على النشاط اللازم! حضري اومليت بيض مع وصفتنا المميزة وأضيفي إليها الخضار مثل الطماطم أو الفطر. يمكنك أن تحضريها بالبياض فقط إذا كنت تفضلين تفادي صفار البيض، على الرغم من أنّه ممتاز أيضًا للصحة.

4- الكريب الحلو بدون بيض 

وجبات فطور للاطفال

إذا كان طفلك يفضل الفطور الحلو، حضّري الكريب الحلو بدون بيض خلال 5 دقائق فقط! قدّميها مع المربى أو زبدة الفول السوداني. يمكنك أيضًا حذف السكر من المكونات وتقديمها مع الجبن والحبش.

5- توست زبدة الفول السوداني والموز

وجبات فطور للاطفال

تحتوي زبدة الفول السوداني على عناصر غذائية مهمة إذا تم تناولها باعتدال. حضّري توست زبدة الفول السوداني مع الموز التي ستفرح طفلك كثيرًا. حمّصي التوست في المقلاة مع القليل من الزبدة لنكهة مميزة.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية