هل الموز يسبب البدانة؟ إليك كل الحقائق!

تسبب بعض المأكولات السمنة أكثر من غيرها، واكتسب الموز سمعة سيئة بسبب احتوائه على النشويات. فهل يجب أن تمتنعي عن تناول الموز حتى تتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة وتحافظي على جسمٍ رشيق؟

ias

يحتوي الموز على نسبةٍ أعلى من السعرات الحرارية مقارنةً بعددٍ كبيرٍ من الفاكهة، لكنّ هذه النسبة ليست مرتفعة كفاية حتى تسبب السمنة. نجد حوالي 90 سعرة حرارية في الموز الصغير و135 سعرة في الأحجام الكبيرة، وهي نسبات صحية جدًا. تؤمّن أيضًا حبة موزٍ كبيرة الإحتياج اليومي الموصى به من الفاكهة.

صحيحٌ أنّ الموز غنيٌ بالنشويات، لكنها نشويات معقدة لا تتحول إلى سكر بسرعة ولا تسبب بالتالي ازدياد الوزن. بعيدًا عن السعرات الحرارية والنشويات، يتميز الموز بعناصر غذائية ممتازة للصحة مثل البوتاسيوم والفيتامينات والألياف ما يجعله وجبة خفيفة مثالية.

الموز وحده لا يسبب السمنة. لكن إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا غير صحيٍٍ وغني بالمأكولات الدسمة، سوف يزداد وزنك بلا شك! عندما تتناولين نسبة سعراتٍ حرارية أكبر من تلك التي تحرقينها، تتجمع الدهون في جسمك وتكسبين الوزن بالتالي. انتبهي لنسبة السعرات الحرارية التي تتناولينها واخلقي توازنًا فيما بينها. مثلاً، لا تتناولي حبة موزٍ كبيرة مع قطعة كيك بالشوكولاتة ثم تلقين اللوم على الموز في حال ازداد وزنك!

تذكري أنّ الاعتدال هو أساس الجسم السليم والرشيق.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية