هذا ما تعنيه الخطوط البيضاء على صدر الدجاج

هل تعتقدين أن صدر الدجاج هو الخيار الصحي الأمثل لتحضير وصفاتك؟ يجدر بك إعادة التفكير، فلقد أثبتت دراسة صدرت عام 2013 في "المجلة الإيطالية لعلم الحيوان" أن الدجاج يعاني من اعتلال عضلي ما يؤدي إلى إرتفاع بنسبة الدهون حتى 224% وانخفاض في نسبة البروتين. وتعود أسباب هذه الحالة إلى التعديلات الوراثية التي يخضع لها الدجاج حتى يكبر حجمه بوقت قليل والاهمال في المزارع حيث يُجمع عدد كبير من الدجاج في مكان واحد في ظروف سيئة.

ias

والنتيجة: ضعف في عضلات الدجاج وتضاؤل في جودة اللحم!

معلومات غذائية عن صدور الدجاج

مصدر الصورة: CIWF 

لا بد أنك لاحظت وجود الخطوط البيضاء على صدر الدجاج واعتقدت أنها طبيعية، ولكن هي تنتج عن الاعتلال العضلي بالذات وأكدت آخر الأبحاث في جامعة أركنساس وتكساس في الولايات المتحدة الأميريكية أن هذه الخطوط تؤثر بشكل سلبي على جودة الدجاج. فهي تمنع من امتصاص التتبيلة والأسوأ أنها تجعل الدجاج يخسر من مواده الغذائية خلال الطهي. وتمتد هذه الخطوط على طول صدر الدجاج بطريقة متوازية وهي بحسب الدراسات الأخيرة تضاعفت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من هذه الأبحاث، أكد متحدث في المجلس الوطني للدجاج أن هذه الحالة تؤثر على نسبة قليلة من الدجاج وهي لا تشكل أي خطر على سلامة الغذاء وصحة الانسان لذا من المهم سيدتي إبقاء أطباق الدواجن ضمن نظامك الغذائي. ولكن احرصي على اختيار الدجاج بعناية وإحتفظي به بطريقة صحية من خلال هذه النصيحة.

للمزيد حول الدجاج والغذاء الصحي، اقرأي على موقعنا: تتبيل الدجاج… كيف يتمّ بطريقة آمنة؟


مواضيع ذات صلة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

انواع المربى أشهر الوصفات

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية