أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

تناولي هذه الدهون لخسارة الكيلوغرامات بسرعة!

ماكولات تحرق دهون البطن

خلافًا لما نعتقد، ليست كل الدهون مصدراً لزيادة الوزن! تحتوي العديد من المأكولات على دهونٍ طبيعيّة تساعد على خسارة الوزن، خصوصًا عند منطقة البطن. إليك 5 أطعمة لخصرٍ نحيفٍ وجسمٍ رشيقٍ.

1- زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على نوع هرمونٍ يساعد في تذويب الدهون في الجسم. احرقي السعرات الحرارية باستخدام زيت الزيتون في الطبخ وفي تحضير الصلصات. جرّبي وصفة السبانخ بزيت الزيتون الشهية.

2- جوز الهند
جوز الهند غني بالدهون الصحيّة التي تحارب الكولسترول وتساعد على خسارة الدهون في منطقة البطن بسرعة. زيّني حلواياتك برقائق جوز الهند غير المحلاة، أو استخدمي زيت جوز الهند في الطبخ، أو تناولي الفاكهة كما هي لتحصلي على خصرٍ نحيفٍ.

3- السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3 التي تحارب الكولسترول. يساعد أيضًا على تخفيض نسبة الدهون في الجسم وفي منطقة البطن وعلى خسارة الوزن بطريقةٍ سريعة وصحية. إليك طريقة تحضير السلمون المشوي اللذيذ.

4- الشوكولاته الداكنة
تحتوي الشوكولاته الداكنة على زبدة الكاكاو الطبيعية. تساعد هذه الدهون على قطع الشهية وبالتالي تناول كميات أقل، ما يؤدي إلى خسارة الوزن من دون أي مجهودٍ كبيرٍ.

5- الزبادي كامل الدسم
أثبتت الدراسات أنّ الزبادي الكامل الدسم يساعد الجسم على هضم المأكولات بشكلٍ أفضل. يمنع أيضًا تكدّس الدهون في الجسم وخصوصًا عند منطقة البطن، كما أنّه يقطع الرغبة لتناول الحلوايات. من جهة أخرى، تحتوي معظم المنتجات الخالية من الدسم على كميّة كبيرة من السّكر لإعطائها طعمًا جيّدًا، ما يمنعك من خسارة الوزن! جرّبي وصفة كفتة باللبن الزبادي أو كيكة الزبادي المحشية.

التعليقات