أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

4 أسرار لتحضير أشهى لازانيا في المنزل!

كيفية طبخ اللازانيا

اللازانيا هي من أشهر المأكولات الإيطاليّة، كما أنّها محبوبة جدًا في العالم العربي. واللازانيا هي عبارة عن شرائح عجين رقيقة وطويلة، وهي التي أعطت الطبق اسمه. يتألّف هذا الطبق من اللحم المفروم والبشاميل والجبنة والبهارات المتنوّعة. إليك من أطيب طبخة 4 أسرار لتحضير ألذّ طبق لازانيا، كما لو كنت في إيطاليا!

1) الوصفة: من المهمّ جدًا اختيار الوصفة المناسبة التي تحتوي على كل المقادير اللازمة. من الأفضل أن تكون طازجة وليست معلّبة. سرّ اللازانيا الشهية يكمن في التوابل والبهارات التي تعطيها نكهةً مميّزة. تأكّدي أيضًا أنّ المقادير دقيقةً لكي تحصلي على توازن في النكهات. إليك وصفتنا لتحضير لازانيا باللحم المفروم والبشاميل على أصولها!

2) التحضير: استخدمي طبقًا مناسبًا لطهي اللازانيا، على أن يكون عميقًا كفاية ليستوعب كلّ الطبقات من دون أن تفيض على الجوانب. إبدئي بدهن الصينية بالزبدة ووضع طبقة من الصلصة كل لا تلتصق معكرونة اللازانيا. يجب أن تتألّف آخر طبقة من الصلصة وشرائح الجبنة الرفيعة كي لا تجفّ المعكرونة عند الطبخ.

3) انتظري حوالي ساعةٍ قبل طهي اللازانيا. بهذه الطريقة تمتصّ شرائح المعكرونة الصلصة وتبقى طرية وغنية بالنكهات لمدّةٍ أطول.

4) يمكنك إضافة الخضروات للمزيد من الفوائد. انتبهي عند استخدام الخضروات التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الماء والعصائر، فقد يصبح الطبق طريّاً أكثر من المطلوب. قلّي الخضروات على النار للتخلّص من الماء الزائد. إليك وصفة اللازانيا بالبشاميل والخضار.

لا تتردّدي بتجربة وصفات اللازانيا المختلفة، مثل اللازانيا بالدجاج والبشاميل أو لازانيا الباذنجان بالبولونيز.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!