كيفية حفظ الموز فى الفريزر

كثيراً ما تشترين الموز ويبقى في المطبخ لأيّام ولسوء الحظ ينضج بسرعة ويفقد مذاقه، لذا عِوَض رميه، ننصحك بتفريز الموز قبل نضوجه تماماً وفوات الأوان. لذا جئناك اليوم بـ4 طرق لحفظ الموز في الفريزر تفقديها في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias

حفظ الموز فى الفريزر

الطريقة الأولى:

قشّري الموز وقطّعيه إلى دوائر. في وعاء زجاجي ضعي ورقة زبدة في القعر ثمّ صفّي طبقة من الدوائر بعدها ضعي من جديد ورقة ثانية من الزبدة يليها طبقة من دوائر الموز. أعيدي الكرة للإنتهاء من كلّ الكمية التي ترغبين في حفظها. والآن أغلقي الوعاء بإحكام وأدخليه إلى الفريزر لعدّة ساعات. من المهم جداً وضع ورقة الزبدة بين طبقات الموز لأنها ستمنع إلتصاقها ببعضها البعض. ها قد حصلت على وجبة خفيفة لأيّام الصيف الحارة، وإن كنت تريدين المزيد من وصفات هذا الفصل، تفقديها هنا.

الطريقة الثانية:

قشّري الموزة، إهرسيها جيداً بالشوكة أو بواسطة الخلاط الكهربائي. ضعي الموز المهروس في وعاء واسكبي فوقه ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض لكلّ كوب موز مهروس. ضعي بورييه الموز في وعاء محكم الإغلاق وأدخليه إلى الفريزر مع ذكر تاريخ التحضير على الوعاء. هذه الطريقة تبقى لـ4 أشهر. بواسطة بورييه الموز يمكنك تحضير أشهى كيك بالموز.

الطريقة الثالثة:

ضعي الموزة كاملة مع قشرتها في كيس بلاستيكي، أخرجي الهواء تماماً من الكيس وأغلقيه بإحكام. والآن أدخلي الكيس إلى الفريزر. هذه الطريقة ستمنع ظهور البقع السوداء على قشرة الموز وستتمكين من حفظها لفترة. وهنا قد تتسائلين عن طريقة تليين الموز لاستخدامه. أولاً يمكنك تركه يلين على حرارة الغرفة ولكن هذه الطريقة تتطلب بعض الوقت أو يمكنك أن تضعي الموز مع كيسه في وعاء واسكبي فوقه بعض الماء المغلي واتركيه لبضع دقائق حتى يلين الموز. بعد مرور حوالى 5 دقائق، أخرجي الموز وقشّريه.

الطريقة الرابعة:

أزيلي قشرة الموزة، إقطيع الفاكهة إلى نصفين وضعيها في وعاء زجاجي (أو كيس بلاستيكي مغلق بإحكام بعد إخراج الهواء تماماً منه)، أغلقي الوعاء وأدخليه إلى الفريزر لحين الاستخدام. والآن يمكنك تحضير السموثي أو الميلك شيك أو الأيس كريم. 

جربي هذه الطرق وأطلعينا على رأيك في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

إنها أبسط حلوى حليب في العالم ويمكن تحضيرها بدون فرن بـ 5 دقائق

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

حبوب الخميرة للتنحيف وكيفية استخدامها

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

خبر صادم : 4 أنواع من الفواكه تحتوي نسبة عالية من البروتين

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية