عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها لخسارة الوزن!

خسارة الوزن الفعالة تحتاج للتخفيف من السعرات الحرارية. لكن ما هو العدد المناسب من السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها حتى تتخلصي من الكيلوغرامات الزائدة؟ إليك من أطيب طبخة كل الأجوبة التي تحتاجين إليها!

الطريقة الوحيدة لخسارة الوزن تكون عبر حرق عدد سعراتٍ حرارية أكثر من عدد السعرات التي تدخل الجسم. الأطعمة والمشروبات هي المصادر الوحيدة التي تدخل السعرات الحرارية إلى الجسم. أمّا حرقها فيكون عبر الحركة والمجهود الطبيعي الذي يقوم به الجسم عند إتمام وظائفه. إذا أردت أن تخلقي عجزًا في السعرات الحرارية، عليك التخفيف من نسبة السعرات التي تدخل جسمك أو حرق ما يدخل عبر الرياضة.

أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ عليك حرق حوالي 3500 سعرة حرارية لتخسري نصف كيلو من الدهون الصافية. يمكنك أن تحرقي 500 سعرة حرارية يوميًا ولمدة أسبوعٍ فتصلين إلى هذه النتيجة. عليك أن تحسبي السعرات الحرارية التي تستهلكينها يوميًا وتخفّضيها.

تحتاج المرأة يوميًا من 1500 إلى 2000 سعرة حرارية. إذا كنت تستهلكين مثلاً 1800 سعرة حرارية عادةً، تخسرين الوزن إذا انخفض هذا المعدّل إلى 1500 سعرة حرارية. ننصحك بممارسة رياضتك المفضلة لحرق المزيد من السعرات من دون حرمان نفسك من الطعام. إليك من أطيب طبخة جدول السعرات الحرارية المناسبة بحسب العمر.

هل تعرفين سيدتي أن هناك أطعمة تحرق السعرات الحرارية من دون مجهود؟ إليك كل التفاصيل!


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية