أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

كم كيلوغرامًا يمكنك أن تخسري خلال شهرٍ واحد؟

كم اقدر انزل كيلو في الشهر

تساعد الرجيمات السريعة على خسارة الوزن خلال وقتٍ قصيرٍ، لكنها تعرض صحتك للخطر وتزول النتائج فور الانتهاء من الرجيم. في الحقيقة، أنت تخسرين الماء وليس الدهون عند اتباع هذه الرجيمات. غالبًا ما تعِد الحميات السريعة بخسارة الكيلوغرامات خلال أيامٍ معدودة، لكن لا شك أنها وعود فارغة. فكم كيلوغرامًا يمكنك أن تخسري خلال شهرٍ بدون أن تعرضي نفسك للخطر أو تسترجعي الوزن فور التوقف عن اتباع الحمية؟

بحسب المنظمة العالمية للصحة، يمكنك أن تخسري من 3 إلى 5 كيلوغرامات كحدٍ أقصى إذا اتبعت حمية غذائية مدروسة لكن قاسية لمدة شهرٍ أي 30 يومًا. حتى تتخلصي من نصف كيلوغرام من الدهون، عليك أن تحرقي 3500 سعرة حرارية. لفقدان كيلوغرام في الأسبوع، يجب تناول 1000 سعرة حرارية أقل في اليوم. وهذا يعني أنّ عليك خفض السعرات الحرارية التي تتناولينها وزيادة نسبة السعرات التي تحرقينها من خلال ممارسة الرياضة مثلاً.

إذا أردت أن تخسري الوزن بسرعة ولكن من دون عواقب سلبية، اتبعي رجيمًا قليل السعرات الحرارية، شرط ألا يكون أقل من 1200 سعرة يوميًا. وإذا كان لديك الوقت، لا تخففي من نسبة السعرات الحرارية إلى هذه الدرجة ولكن اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.

في حال أردت أن تخسري أكثر من 5 كيلوغراماتٍ في الشهر، من الأفضل أن تستشيري طبيبك وتتبعي رجيمًا تحت إشرافه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: الوقت المثالي لتناول كل وجبة لخسارة الوزن!

التعليقات