إشعار

Sign Up

ضعي شريحة بصل في كل غرفة من المنزل لهذا السبب المفاجئ!

فوائد البصل واستعمالاته للتخلص من البكتيريا

تزداد نسبة التلوث يومًا بعد يوم في الجو، ما يعرّصنا أكثر للبكتيريا والأمراض. وغالبًا ما ننسى أنّ الوقاية أساسية لتفادي الفيروسات والبكتيريا، وهناك عدة طرق طبيعية لحماية نفسك وعائلتك من دون اللجوء للأدوية المصنعة. ومن أهم هذه الطرق، لا بدّ أن نذكر دور البصل الأساسي في محاربة الجراثيم.

يمتص البصل السموم والملوثات والبكتيريا وغيرها من الكائنات الضارة من الهواء التي تؤثر سلبًا على صحتك وتجعلك أكثر عرضة للأمراض. خذي حبة من البصل وقطعيها إلى شرائح ووضعيها في كوبٍ أو وعاءٍ. ضعي وعاءً في كل غرفةٍ من منزلك ما يساعد على تنقية الهواء ومنع الجراثيم والبكتيريا وغيرها من السموم الضارة من دخول جسمك. يمكنك أن ترمي البصل بعد يومٍ، وإياك أن تنسي وتتناولي الشرائح!

استُخدم البصل منذ آلاف السنين في الحضارات المصرية والصينية والرومانية لعلاج عددٍ كبيرٍ من الأمراض. يحتوي البصل على عناصر كبريتية تساعد على تنقية الدم والكبد خاصةً. يحتوي أيضا على الفيتامين ب والفيتامين سي والمعادن والعناصر المضادة للأكسدة المعروفة باسم كيرسيتين وهي مفيدة لصحة القلب. تناولي البصل يوميًا أنت وعائلتك من خلال إضافته للسلطات وأطباقك المفضلة. حضري مثلاً شوربة البصل الفرنسية مرة في الأسبوع عندما يقترب موسم الفيروسات والإنفلونزا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: احرقي أوراق إكليل الجبل يوميًا في المنزل لهذه الـ4 أسباب المذهلة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!