هكذا تتغلبين على الخمول خلال رمضان!

يعاني كثيرون من الخمول في شهر رمضان المبارك، خاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة خلال الإفطار أو السحور. يؤدّي الخمول إلى الشعور بالكسل والنعاس والرغبة بالنوم لأنّ الجسم غير قادرٍ على هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح. إليك 5 نصائح للتغلّب على الخمول واستعادة نشاطك!

ias

1) تناولي الإفطار في أبكر وقتٍ ممكن، وأخّري السحور قدر الإمكان. بهذه الطريقة، لا تبقى معدتك فارغة لمدّةٍ طويلة وتتفادين الشعور بالإنتفاخ المفاجئ. كما أنّ تأخير السحور يسمح للجسم بهضم وجبة الإفطار. 

2) قسّمي وجبات الإفطار والسحور إلى 4 وجباتٍ صغيرة. يساعد هذا التقسيم الجسم على هضم الطعام بشكلٍ أفضل وأسرع، ما لا يسمح بتخزين الدهون في الجسم.

3) تناولي الشوربة قبل المقبلات والأطباق الرئيسيّة، فتلين معدتك وتتحضّر لاستقبال الأطعمة الناشفة. جرّبي وصفة شوربة الكريما بالفطر. أكثري أيضًا من شرب الماء والعصائر الطبيعيّة للتعويض عن نقص السوائل المفقودة خلال فترة الصيام. إليك طريقة تحضير عصير الجلاب المنعش خلال الطقس الحار.

4) لا تكثري من تناول المقبلات والأطعمة الدسمة مثل السمبوسة والفطائر. تناولي البروتينات والخضروات التي تقضي على الشعور بالجوع خلال النهار وتساعدك على حرق الدهون. اضغطي على هذا الرابط لتتعرّفي غلى أفضل الطبخات في رمضان مثل الدجاج المشوي بالكيس وسلطة فتوش بالزبادي.

5) قاومي الرّغبة بالإستلقاء مباشرةً بعد الطعام. النوم يمنع الجسم من هضم المأكولات ويؤدّي إلى تخزين الدهون، خاصةً عند منطقة البطن. مارسي الرياضة بعد ساعةٍ من الأكل لتحريك الدورة الدموية واستعادة نشاطك. إليك وصفات لتحضير أشهى الأطباق الصحية لتحافظي على رشاقتك في رمضان!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية