تجنّبي هذه العادات الغذائية السيئة في رمضان!

تتغيّر عادات الصائم الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. لذلك، من المهمّ جدًا الإنتباه إلى هذه التغييرات المؤقّتة للمحافظة على صحّة الصائم ومساعدة الجهاز الهضمي على التأقلم. إليك 5 أخطاءٍ غذائية شائعة عليك تجنّبها خلال رمضان!

ias

1) لا تتناولي المشروبات الغازية قبل الإفطار. تسبّب هذه المشروبات قرحةً في المعدة الفارغة، خاصةً بعد يومٍ طويلٍ من الصيام. لروي العطش، من الأفضل شرب الماء أوّلًا، أو الزّبادي البارد المنعش. يُنصح بشرب حوالى 2 ليتر ماء يوميًا بين الإفطار والسحور.

2) الأكل بسرعة بعد الصيام طوال النهار يؤدّي إلى نوعٍ من الصدمة في المعدة فتشبعين بسرعة. تناولي المأكولات ببطءٍ لتجنّب أوجاع المعدة وعسر الهضم. من الأفضل تقسيم الوجبات بين الإفطار والسّحور للتخفيف من شعور الجوع خلال النهار.

3) تناول المأكولات المالحة أو الحارة للسحور يؤدّي إلى شعورٍ كبيرٍ بالعطش خلال النهار، بالإضافة إلى اضطراباتٍ في المعدة. إليك أفضل المأكولات لتخفيف من شعور العطش خلال الصيام.

4) لا تشربي القهوة أو الشاي أو أي مشروبٍ قد يحتوي على الكافيين مباشرةً بعد الإفطار. الكافيين يمنع الجسم من امتصاص عناصر غذائية مهمّة بعد الصيام مثل الكالسيوم والحديد. انتظري ساعةً على الأقل بعد وجبة الإفطار. إليك أيضًا أفضل المشروبات لحرق الدهون خلال رمضان.

5) تناول المأكولات الدسم بكثرة كالأطعمة المقليّة والحلويات يؤدّي إلى زيادة الوزن، حتّى ولو امتنعت عن الأكل طوال النهار. بالإضافة، فهي تزيد العطش والجوع عند تناولها وقت السحور. اكتشفي على هذا الرابط المأكولات التي يجب أن تتفاديها خلال السحور.

نقدّم لك أيضًا خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من النصائح مثل الأطعمة لتخفيف العطش وحلوياتٍ عربية باردة لتحضريها في رمضان.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية