أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حيلة لإنضاج الفاكهة الخضراء خلال يومٍ واحدٍ فقط!

طريقة نضج الفاكهه بسرعة

عند شراء الفاكهة من المحلات، غالبًا ما تجدين أنّها لا تزال خضراء. تشترينها وتنتظرين أيامًا عدة حتى تصبح صالحة للأكل. وترغبين في بعض الأحيان بتحضير الحلويات فيها مثل كيكة الموز، لكنك لا تجدين الموز الناضج فتتخلين عن هذه الفكرة بسرعة. لست مضطرة للمرور بهذا الموقف كلما أردت شراء الفاكهة. إليك من أطيب طبخة طريقتين للحصول على الفاكهة الناضجة الصالحة للأكل بأقل من يومٍ مهما كانت خضراء!

عندما تنضج الفاكهة، تطلق غازاتٍ مأكسِدة غير ضارةٍ. وتؤدي هذه الغازات إلى إنضاج الفاكهة الأخرى القريبة منها. يمكنك الإستفادة من هذه العملية لتسرعي نضوج الفاكهة الخضراء.

  • ضعي حصة فاكهة ناضجة مع الفاكهة الخضراء في كيسٍ واغلقيه بإحكامٍ. بعد نصف يومٍ، تفقدي الكيس وستجدين أنّ الفاكهة الخضراء تنضج. اتركيها ليومٍ كاملٍ حتى تحصلي على أفضل النتائج. أشارت الدراسات أنّ التفاح يطلق أعلى نسبة غازٍ مؤكسِد من بين كل الفاكهة، لذلك استخدميه مع الفاكهة الخضراء لتوفير الوقت.
  • الأرز غير المطبوخ يحصر الغازات داخله بإحكامٍ. ضعي حبة فاكهة داخل وعاء أرزٍ وغطيه بواسطة نايلون لاصق. بهذه الطريقة يحتبس الغاز داخل الوعاء وترتفع حرارته وتنضج الفاكهة خلال يومٍ واحدٍ. اعتمدي هذه الطريقة للمانغو خاصةً الذي يحتاج عادةً لأسبوعٍ على الأقل حتى ينضج.

إليك أيضًا أفضل الطرق لحفظ الفاكهة بعد تقطيعها حتى لا يتغيّر لونها ونكهتها.

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!