إشعار

Sign Up

هذه الحيلة تمنع السوائل من الفوران مهما كانت النار قوية!

طريقة منع السوائل من الفوران

كم مرة خرجت لثانية واحدة من المطبخ خلال تحضير القهوة أو سلق الباستا مثلاً لتعودي وتجدي فيضان على الغاز؟ والمشكلة الأكبر هي المجهود الذي يحتاج إليه تنظيف الغاز من كل السوائل وخاصةً إذا اتسخ بالصلصات. لكن هناك حيلة بسيطة جدًا تمنع فوران السوائل حتى لو تركتها ساعات على نارٍ قوية. كل ما تحتاجين إليه هو...ملعقة خشبية!

حتى تمنعي السوائل من الفوران، ضعي ملعقة خشبية على فوهة القدر غير المغطى. من الأفضل أن تضعيها على وسط القدر كما نرى في الصورة. سوف يرتفع مستوى السوائل لكن تعود وتنخفض فور ملامستها للمعقة الخشبية. فما هو السبب وراء هذه الظاهرة؟

طريقة منع السوائل من الفوران

مصدر الصورة: موقع Pinterest

  • عندما تبدأ السوائل بالغليان، تظهر الفقاعات على جوانب القدر ثم تنتقل إلى الوسط وتبدأ بالإرتفاع. لكن عندما تلامس السوائل الملعقة الخشبية، تتكسر الفقاعات فيعود وينخفض مستوى السوائل في القدر.
  • تكون الملعقة الخشبية باردة أكثر من السوائل. عندما تصل الفقاعات الساخنة جدًا إلى الملعقة الباردة، يتقلص حجمها بسبب فارق الحرارة فلا تتخطى فهوة القدر. أزيلي الملعقة الخشبية عن القدر لحوالي دقيقة عندما تسخن كثيرًا حتى يبقى هناك فارق بالحرارة.

ملاحظة: إياك أن تتركي قدرًا على النار لوقتٍ طويلٍ من دون التواجد في المطبخ. في حال اشتعل القدر وكنت بعيدة عنه، هناك خطر كبير لحصول حريق في المطبخ وأنت بغنى عن هذه الكارثة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: حيلة تجعل أي مقلاة غير لاصقة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!