أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

7 حيل صحية تساعد على تخفيف الشهية!

طريقة لقطع الشهية

حتى تخسري الوزن بطريقةٍ صحيحة، عليك أن تتناولي نسبة أقل من السعرات الحرارية يوميًا وذلك عبر التخفيف من تناول الطعام الدسم. لكن هذا الأمر صعبٌ إذا كنت تتمتعين بشهية كبيرة. لذلك، إليك من أطيب طبخة بعض الحيل الفعالة والآمنة التي تساعدك على التحكم بالشهية وتخفيفها.

  • تناولي البروتينات: الرجيم الصحي يقتضي على اختيار الأطعمة بذكاء وليس الامتناع عن تناول الطعام. البروتينات تشعرك بالشبع لمدة أطول من باقي الأطعمة كما أنها تقضي على رغبة تناول الأطعمة الدسمة. تناولي حصة من البروتين مع كل وجبة مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الحليب والبيض.
  • إشربي القهوة: تقدم القهوة فوائد عديدة للصحة، وتعمل أيضًا على كبح الشهية. أثبتت الدراسات أنّ القهوة تدفع الجسم إلى إفراز الهرمون المسؤولة عن الشبع.
  • إشربي الماء: يملأ الماء المعدة فيرسل جسمك إشارة للدماغ أنك تشعرين بالشبع. بالتالي تهدأ الشهية ولا تفكرين بالطعام لبضع ساعاتٍ.
  • تناولي الشوكولاتة السوداء: ليست كل أنواع الشوكولاتة سيئة، بل وإنّ النوع الأسود يتميز بفوائد صحية مذهلة. تترك الشوكولاتة نكهة مرارة في الفم ما يقطع الشهية، كما أنها تساعد أيضًا على حرق الدهون حول البطن.
  • إشربي الزنجبيل: أثبتت دراسة أمريكية أنّ شرب 2غ من الزنجبيل المطحون والمغلي في الماء يخفف الشهية بشكلٍ ملحوظ طوال اليوم.
  • نامي جيدًا: النوم لمدة 7 ساعات يوميًا يساعد الجسم على العمل بشكلٍ طبيعي، كما أنه يقضي على رغبة تناول النشويات.
  • تناولي الدهون: نتكلم طبعًا عن الدهون الصحية أي الأوميغا 3. يفرز الجسم كمية كبيرة من هرمون الشبع عند تناول هذه الدهون، كما أنها تعزز عملية حرق الدهون. تناولي السلمون المشوي والمكسرات النيئة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!