طريقة تحضير السكر الأسمر في المنزل بخطوةٍ بسيطة!

تحتاج العديد من الوصفات إلى السكر الأسمر، وغالبًا ما نتفادى تحضير الوصفة لعدم وجود السكر المطلوب. لكن ما هو السكر الأسمر؟ وهل يُعدّ البديل الصحي للسكر الأبيض؟ إليك كل الأجوبة!

ias

يُستخرج السكر الأسمر من قصب السكر الذي يفرز دبس السكر البني. لكن يتعرّض السكر للتكرير فيختفي منه الدبس ويصبح لونه أبيض. أما بالنسبة للسعرات الحرارية، فهي متشابهة تقريبًا بين اللونين. الفرق الوحيد هو في النكهة التي يتركها الدبس في السكر الأسمر.

يُستخدم السكر الأسمر عادةً في بعض أنواع الحلويات والمخبوزات لإعطائها لونًا خفيفًا ونكهة مميزة. لكنك لست بحاجةٍ لابتياع السكر الأسمر إذ إنّه بإمكانك تحضيره في المنزل بسهولة! أضيفي ملعقة من دبس الخروب أو العنب لكل كوب سكر أبيض. يمكنك إضافة المزيد من الدبس للونٍ داكنٍ. استخدمي الخلاط الكهربائي ليمتزج المكونان جيدًا. يمكنك أيضًا استبدال الدبس بالعسل الطبيعي بحسب الذوق.

خزني السكر الأسمر في وعاءٍ محكم الإغلاق، فالهواء يؤدي إلى جفافه. للمحافظة على نعومته، يمكنك وضع شريحة خبزٍ أو تفاحٍ داخل البرطمان. يسحب السكر الرطوبة من هذه الأطعمة ويبقى ناعمًا طوال فترة التخزين. استبدلي قطعة الخبز أو السكر بعد بضعة أيامٍ حين تجف. إليك أيضًا أسهل الطرق لإبعاد النمل عن برطمان السكر على هذا الرابط.

استخدمي السكر الأسمر لتحضير أشهى الحلويات مثل الكوكيز أو الكريم بروليه بهذه الوصفات السهلة.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية