أطبخي البروكلي بهذه الطرق الصحية فقط!

ينتمي مكون البروكلي الى فئة المكونات الصحية التي تستعمل في تحضير وصفات دايت او لتخفيف الوزن والحد من الجوع. تعلمي اليوم الطرق الصحيحة لطبخ البروكلي على اصوله!

ias

1- الطريقة الاولى:
أسلقي البروكلي في قدر من الماء المغلي والمملح لحوالى 3 دقائق فقط، صفي البروكلي ثم غمسيه بوعاء من مكبعات الثلج لـ5 دقائق. تناولي البروكلي المسلوق والأخضر كطبق جانبي مع الدجاج المشوي، الستيك وغيرها من الأطباق.

2- الطريقة الثانية:
قطعي البروكلي، وزعيها في وعاء زجاجي ثم اسكبي مقدار 4 ملاعق كبيرة من الماء فوقها. أدخلي الوعاء بعدها الى الميكرويف لأقل من 5 دقائق حتى تتبخر الماء وينضج البروكلي ليقدم مع الذ الاطباق.

3- الطريقة الثالثة:
أنا أفضل دائما هذه الطريقة! أطبخي البروكلي على حمام مائي من خلال تسخين قدر من الماء ووضع البروكلي في قدر آخر فوق القدر. ستحصلين على قطع بروكلي شهية الشكل ونضجة في آن واحد.

4- الطريقة الرابعة:
هي الأسهل والأسرع، جهزي فقط قطع البروكلي ثم وزعيها في مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت وقلبيها حتى تنضج ويتغير لونها. إهرسي البروكلي بعدها مع القليل من البهارات والثوم لتحضري صلصة مميزة أو استعمليها لإعداد شوربة بروكلي بالكريمة مميزة!

5- الطريقة الخامسة:
هل تفضلين طعم البروكلي المشوي؟ وزعي القطع على صينية فرن مغلفة بورق الزبدة ثم اسكبي القليل من الزت فوقها قبل شويها لحوالى 25 دقيقة حتى تنضج.

تفقدي طريقة طبخ البروكلي لكافة الطرق من دون ان يفقد لونه من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أضرار دبس التمر لا يمكن الإستهانة بها!

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية