أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تحفظين التمر بعد فتحه لمدة طويلة من دون أن يتغير!

طريقة حفظ التمر بعد فتحه

التمر هو من أكثر الفاكهة انتشارًا في البلدان العربية ويدخل في تراث العديد منها. نجد التمر اليوم في معظم المحلات ويكون محفوظ في أكياس مناسبة له تمنع فساده. لكن كيف يمكن حفظ التمر بعد فتح الكيس حتى لا يتغير لونه أو نكهته؟

ضعي التمر في وعاءٍ مصنوع من البلاستيك وأغلقيه بإحكام. يمكنك أيضًا أن تغلّفي التمر بالنايلون حتى لا يفقد عصائره. احفظي الوعاء في الثلاجة ويبقى التمر صالحًا للإستهلاك لأشهر طويلة. قد تظهر مع الوقت طبقة من السكر على حبات التمر. يمكنك أن تمسحيها بمحرمة ورقية أو تناولي الحبة كما هي. من الطبيعي أن يخرج القليل من العصائر والسكر من التمر. يمكنك أيضًا أن تسخني الحبات لثوانٍ معدودة حتى يذوب السكر ويمتصه التمر مجددًا. عند أخذ حبات تمر، من الأفضل أن تأخذيها من جهة واحدة وليس بطريقة عشوائية حتى لا تنفصل الحبات عن بعضها فتتعرض لنسبة أكبر من الهواء.

إذا كان لديك كمية كبيرة من التمر، من الأفضل أن تحفظيه في الفريزر داخل وعاء محكم الإغلاق. بهذه الطريقة لا يتغير لونه ولا يفقد نكهته حتى بعد سنة. قسميه على أكياس صغيرة حتى لا تتجمد كل الحبات على بعضها وتصبح قطعة واحدة. أخرجي حبات التمر التي ترغبين تناولها واتركيها في الثلاجة حتى يذوب الثلج عنها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة عمل حلى طبقات التمر بخطوات سهلة وسريعة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!