5 خطوات لتجميد الفواكه

إن تحضير المربى ليست الطريقة الوحيدة للاستمتاع ببعض الفواكه خارج فصلها بل هناك طريقة أسهل وأسرع: الفريزر. ما رأيك مثلاً أن تتلذذي بنكهة عصير مارجريتا بالفراولة الآن؟ فكرة رائعة في حال توفر لديك بعض الفراولة المثلجة في الفريزر! تعرفي من موقع أطيب طبخة طريقة تجميد الفواكه الصيفية بخطوات بسيطة لتدوم لأطول مدة ممكنة في الفريزر!

ias

1- اختاري الفاكهة الناضجة  تقتصر أنواع الفواكه التي يمكنك تجميدها على التوت، الفراولة، التفاح، الاجاص، الكرز، الخوخ، الدراق، المشمش والنكتارين. احرصي على أن تكون ناضجة ولكن ليس بطريقة مفرطة ثم اتبعي الخطوات اللاحقة.

2- اغسليها وجففيها  اغسلي الفواكه جيداً بالقليل من الصابون أو المعقم، ضعيها تحت صنبور الماء ثم مديها على قطع قماش نظيفة حتى تجف. من المهم أن تكون الفواكه جافة جيداً حتى لا تتعرض للحروقات وتفسد في الفريزر.

3- قطعيها  إن الفواكه صغيرة الحجم مثل التوت الأزرق والتوت الأحمر لا تحتاج إلى التقطيع أما الفراولة أو الفواكه التي تحتوي على نواة مثلاً فقطعيها وتخلصي من نواتها لتستخدميها بسهولة تامة لاحقاً. استخدمي الخوخ المثلج والمقطع لتحضير تارت خوخ ولوز لا تقاوم.

4- احفظيها في أكياس  صفي الفواكه في صينية كبيرة بجانب بعضها من دون تكديسها حتى لا تلتصق ببعضها. أدخليها إلى الفريزر لبضع ساعات حتى تجمد ثم قسميها على عدة أكياس بحسب نوعها.

5- استخدميها في وصفاتك!  تدوم الفواكه في الفريزر حتى 3 أشهر وحتى أكثر إذا كانت محفوظة بشكل سليم. لا حاجة إلى تذويبها قبل استخدامها، يكفي أن تضيفيها إلى حلوياتك أو مشروباتك، مثل: تارت الكرز بعجينة البف أو كوكتيل الفواكه المنعش.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية