أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

4 حيل بسيطة لمطبخ نظيف على الدوام!

إليك من موقع اطيب طبخة حيل سهلة وبمتناول يديك لتحافظي على نظافة مطبخك دائماً. تابعينا في ما يلي لتتعرّفي على كافة التفاصيل:

طرق تنظيف المطبخ

1- نظّفي ألواح التقطيع الخشبية بالليمون الحامض والملح:
إذا كنت تظنين انه من الصعب تنظيف ألواح التقطيع الخشبية لأن سطحها مليء بالتشققات ويمكن للبكتيريا ان تتغلغل فيها بسهولة، فالحل لدينا! يكفي ان تنثري القليل من الملح على اللوحة وتفركيها بواسطة نصف حبة ليمون حامض. إغسلي اللوحة بعد ذلك بالماء وسائل الجلي لنظافة لا مثيل لها!

2- تخلّصي من البقع في المايكرويف بالخل والماء:
ضعي في وعاء مقاوم لحرارة المايكرويف ربع كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء وبعض قطرات من الليمون الحامض. أدخلي الوعاء إلى المايكرويف وشغّليه لدقيقتين. أخرجي الوعاء ثمّ أزيلي الترسبات بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء الساخن.

3- أزيلي الأوساخ والترسبات من حوض الجلي بواسطة البايكنغ صودا:
تأكّدي أولاً أن حوض الجلي لديك مصنوع من الستانلس ستيل! أخلطي في وعاء البايكنغ صودا مع بعض قطرات الخل الأبيض حتى يتشكّل لديك معجون. إدهني المزيج داخل الحوض واتركيه لليلة كاملة حتى يتفاعل المزيج. أزيلي الترسبات بواسطة الماء ثمّ إفركي قليلاً بالإسفنجة وسائل الجلي.

4- حاربي الزيت بالزيت:
ولكن ليس أي نوع من الزيت! إختاري الزيت المعدني، واستخدميه مع إسفنجة مبللة بالماء الساخن لإزالة بقع الزيت الصعبة الملتصقة على الحيطان والفرن وغيرها من الأماكن بخاصة عند تحضير أسهى المقالي لضيوفك وأفراد أسرتك.

التعليقات