6 حيل للتخلص من الروائح الكريهة في المجلى

إن كنت تعانين من مشكلة الروائح القوية في المجلى وتريدين حلول عملية وبسيطة للتخلص منها، إليك من أطيب طبخة 6 حيل سهلة للتخلص من هذه الروائح.

ias

1- الماء المغلي أو الخل الساخن
إن تبقى لديك القليل من الماء المغلي عند سلق الباستا مثلاً أسكبيه في المجلى، ستخلصك هذه الحيلة من الروائح الكريهة وستفتح مسالك المجلى من الاوساخ العالقة. إستبدلي ايضاً الماء المغلي بالخل الساخن. حيلة ولا اسهل!

2- بيكاربونات الصوديوم، الخل والماء المغلي
تعتبر هذه الحيلة من الاكثر شهرةً للتخلص من الروائح الكريهة، وزعي كوب من بيكاربونات الصوديوم في المجلى ثم وزعي كوبين من الخل الابيض عليها. أتركي المزيج للقليل من الوقت في المجلى ثم اسكبي كمية وفيرة من المياه المغلية. إشطفي المجلى جيداً بعدها ولاحظي اختفاء الروائح كافة.

3- بيكاربونات الصوديوم، الملح، الخل والماء المغلي
يلجأ البعض إلى إضافة الملح إلى الحيلة السابقة، وزعي نصف كوب من الملح في المجلى والمسالك، يليها نصف كوب من بيكاربونات الصوديوم ثم كوب من الخل وأخيراً اشطفي بالماء الساخن. ستلاحظين فقاعات بعد سكب الخل على بيكاربونات الصوديوم.

4- بيكاربونات الصوديوم، عصير الليمون الحامض والماء المغلي
تماماً كالخل، يحدث الليمون الحامض فقاعات عند سكبه على بيكاربونات الصوديوم، تقضي حيلتنا برشّ بيكاربونات الصوديوم ثم الليمون الحامض واخيراً الماء المغلي.

5- بيكاربونات الصوديوم، الزيوت العطرية والماء المغلي
إن أردت شمّ روائح جميلة وليس الاكتفاء فقط بالتخلص من الروائح الكريهة، إلجئي إلى هذه الخطوة، وزعي نصف كوب من بيكاربونات الصوديوم ثم بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك، أتركي المزيج لساعة من الوقت ثم اشطفي بالماء المغلي. ستفحّ روائح الزيوت الجميلة من المجلى.

6- بيكاربونات الصوديوم
إن أردت حلاً جذرياً للتخلص من الروائح الكريهة دائماً، إعمدي إلى رشّ كمية من بيكاربونات الصوديوم في المسالك مرة كل اسبوع. حيلة كفيلة بالقضاء على كل ما هو كريه.


مواضيع ذات صلة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية