الطبخ صحي في 5 خطوات سهلة

هل تبحثين عن وصفات شهية تحضر بسهولة تامة وفي الوقت نفسه صحية؟ في أغلب الأحيان ليس كل ما هو صحي لذيذ، لكن اليوم سنغير هذا المعتقد الخاطئ وسنعرفك من موقع أطيب طبخة على 5 خطوات تتبعينها لتحضير أطباق لذيذة وصحية في آن!

ias

1– حضري أطباق كريمية من دون الكريمة!  ما عليك سوى استبدال الكريمة بخليط من الحليب القليل الدسم والدقيق، فغالباً تحتوي الكريمة على مواد شديدة الدسامة. صحيح أنها لذيذة ولكن عند خلط الحليب والدقيق تحصلين على نفس القوام والطعم اللذيذ. اتبعي هذه الحيلة وأعدي وصفة فيتوتشيني بصلصة ألفريدو لايت.

2– خففي كمية الزيت  لا شك أن زيت الزيتون مفيد للصحة ولكن هذا ليس سبباً لاستخدامه بكثرة. فهو يحتوي على عدد كبير من الوحدات الحرارية. استعمليه باعتدال وجربي معنا صينية الرز البني بالبشاميل الصحية.

3– احصلي على طعام مقرمش دون القلي  نعم، يمكنك أن تحصلي على وصفات مقرمشة دون القلي، يكفي أن تجربي الفرن! فيمكنك مثلاً أن تحضري وصفة فلافل لايت أو افخاذ دجاج للرجيم.

4– قللي من كمية الملح  تشجع المنظمات الصحية العالمية بتخفيف كمية الملح في الطهي قدر الامكان حتى ملعقة صغيرة في اليوم! فيمكنك مثلاً استخدام كمية قليلة منه والتعويض عن نكهته بمكونات حمضية مثل الطماطم أو عصير الليمون الحامض. حيلة ذكية لتحضير شوربة العدس بالحامض لايت.

5– استخدمي دقيق القمح الكامل لمخبوزاتك  إن الاختلاف بين نكهة دقيق القمح الكامل ونكهة الدقيق العادي بسيط إلا أن الفرق كبير بين المواد الغذائية التي يحتويها كل نوع! فدقيق القمح الكامل غني بالألياف، المغنسيوم والفيتامينات. جربيه لتحضير كيكة موز قليلة الدسم. 


مواضيع ذات صلة

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية