أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

حيل تجعل خلطة الكيك الجاهزة مثل خلطة البيت!

سر نجاح الكيك الجاهز

تلجأ ربة المنزل في بعض الأحيان إلى استخدام خلطات الكيك الجاهزة والمعلبة لسببٍ أو لآخر. تكون هذه الخلطات شهية عادةً لكن يمكنك أن تحسّنيها وتجعليها وكأنها محضرة في البيت! إليك من أطيب طبخة بعض الحيل التي تجعل خلطة الكيك الجاهزة منزلية!

  • استبدلي الماء بالحليب: تحتاج خلطات الكيك الجاهزة إلى سوائل حتى تكتمل. تشير معظم العلب إلى استخدام الماء، لكن الحليب يعطيه نكهة غنية أكثر وأشهى. استبدلي الماء بالكمية نفسها من الحليب.
  • أضيفي الليمون الحامض: إذا كنت تحضرين كيك بالفانليا أو بنكهات غير الشوكولاتة، أضيفي القليل من عصير الليمون الحامض أو حتى بشر الليمون الحامض. يخفف الليمون الحامض نكهة السكر التي تكون قوية في بعض الخلطات ويضيف نكهته الخاصة الممتازة مع الفانيليا.
  • استخدمي الزبدة بدل الزيت النباتي: عند تحضير الحلويات، تضيف الزبدة نكهة إستثنائية إلى الوصفات لا نحصل عليها مع الزيت النباتي. بالإضافة إلى ذلك، تجعل الزبدة الكيك هش ومنتفخ أكثر. استخدمي الكمية نفسها من الزبدة لكيكة لا تُقاوم! إليك 5 طرق لتليين الزبدة بسهولة.
  • أضيفي القهوة: إذا كنت تحضرين كيكة الشوكولاتة، أضيفي ملعقة من القهوة التي تجعل نكهة الشوكولاتة غنية. استخدمي ملعقة كبيرة إذا كانت القهوة سائلة أو ملعقة صغيرة من البن.
  • مكونات إضافية: أضيفي مقدار حفنة يد من المكسرات أو رقائق الشوكولاتة أو الفاكهة حتى تجعلي الكيكة فاخرة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!