4 مشاكل صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن!

إذا كنت تتبعين حمية غذائية صحية وتمارسين الرياضة بانتظام، من المفترض أن تتخلصي من الوزن الزائد. لكن إذا لم تجدي نتيجة حتى بعد فترة طويلة، قد تعانين من مشاكل صحية خفية تؤثر على قدرة جسمك في حرق الدهون. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز المشاكل الصحية التي تمنعك من خسارة الوزن حتى تعالجيها إذا كنت تعانين من أعراضها.

ias

1- جفاف الجسم:

يؤدي جفاف الجسم إلى عددٍ كبيرٍ من المشاكل الصحية ومنها بطء عمل الجهاز الهضمي. أثبتت دراسة أقامتها "مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي" الطبية أنّ يزيد عمل الجهاز الهضمي بنسبة 30 في المئة بعد شرب كوبي ماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا. 

2- تعانين من غدة درقية غير نشيطة

الغدة الدرقية موجودة في العنق وتفرز هرمونات أساسية لعمل الأعضاء بشكلٍ طبيعي. وهذه الغدة مسؤولة عن عمل الجهاز الهضمي وتدفعه لتحويل الدهون إلى طاقة. عندما يتراجع نشاط هذه الغدة، تبقى الدهون متراكمة في الجسم.

3- الأرق

تؤدي قلة النوم إلى ازدياد الوزن مع الوقت. يفرز الجسم الكورتيزول والأنسولين بكثرة للتعويض عن هذا النقص وهذه الهرمونات تمنع الجسم من حرق الدهون.

4- تعانين من متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض هي مشكلة صحية تطال الهرمونات فلا تعمل بشكلٍ صحيح. ويتأذى الأنسولين في هذه الحالة بشكلٍ خاص فلا يحرق السكر كما يجب ويتحول بالتالي إلى دهون.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: [طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون](طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون)!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية