اخسري الكيلوغرامات خلال أسبوع مع رجيم الترمس السهل!

الترمس نوعٌ من البقوليات المشهورة في البلدان العربية. يتناوله الكثيرون للتسلية، لكنّه يحتوي على عناصرَ غذائية مهمّة للصحة نجهلها، كما أنّه يساعد على التخسيس. فما هي فوائد الترمس وكيف تخسرين الكيلوغرامات بتناوله؟

ias

فوائد الترمس:
يحتوي الترمس على نسبٍ عالية جدًا من الألياف. تساعد هذه الألياف الجسم على خفص مستوى الكوليسترول وعلى محاربة السمنة ومنع تكدّس الدهون في الجسم. يعالج الترمس الإمساك ويحسّن نشاط المعدة ويسرّع عمليّة الهضم. الترمس غنيّ أيضًا بالبروتينات (40%) التي تساعد على الشعور بالشبع بسرعةٍ ولمدّةٍ أطول، فيمنع تناولك الأطعمة غير المفيدة بين الوجبات.

الترمس للرجيم:
أثبتت الدراسات والأبحاث أنّ الترمس يساعد على إنقاص الوزن. فالألياف الموجودة فيه تمنع الجسم من امتصاص كمياتٍ كبيرة من السكر الموجود في النشويات والحلويات. بالتالي، يمتصّ فقط السكر الذي يحتاج إليه، ويتخلّص من الفائض كي لا يتكدّس على شكل دهونٍ، خاصةً عند منطقة البطن. يحتوي أيضًا على عناصر غذائية أخرى تقضي على السموم المتجمّعة داخل المعدة والتي تمنع الجسم من خسارة الوزن.

ولخسارة الوزن بسرعةٍ عن طريق رجيم الترمس، إليك الطريقة البسيطة والسهلة. تناولي يوميًا قبل كلّ وجبةٍ 15 حبّة ترمس، شرط سلقها جيّدًا للتخلص من طعمها المرّ والحصول على كل فوائدها. يمكنك إضافة الكمّون والليمون الحامض لإعطائها نكهةً مميّزة بأقل سعراتٍ حراريّة ممكنة. تأكّدي من سلق حبوب الترمس جيّدًا ونقعها بالماء كي لا تسبب لك الغثيان أو أوجاع في المعدة.

إليك من أطيب طبخة طرق أخرى لخسارة الوزن مثل رجيم السوائل أو رجيم التمر والزبادي، واكتشفي معنا الحلول للتخلص من الكرش بسهولة!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية