أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

اخسري حتى 5 كيلوغرام مع رجيم البحر المتوسّط

يفيد أخصائيو التغذية ان اتباع رجيم البحر المتوسّط لأسبوعين كفيل ان يخسرك حتى 5 كيلوغرامات من الدهون الصعبة والمكدّسة في جسمك. تعرّفي معنا من موقع اطيب طبخة على ابرز مكوّنات هذا الرجيم بالإضافة إلى يوم كامل من هذا التظام الغذائي.

رجيم البحر المتوسط

ما هو رجيم البحر المتوسّط؟
إنه نظام غذائي صحي بامتياز مليء بالدهون المفيدة للجسم، الحبوب الكاملة، البقوليات، السمك ومشتقات الحليب؛ ولا ننسى طبعاً زيت الزيتون. إذا اتبعته بحذافيره ستستعدين رشاقة جسمك بدون ادنى شك!
خلال اتباعك هذه الحمية لا بد ان تتجنّبي بعض المأكولات كتلك الغنية بالسكر مثل الحلويات على أنواعها، الشوكولاتة وغيرها؛ بالإضافة إلى اللحوم، الدواجن ومشتقات الحليب كاملة الدسم.

كيف يبدو يوماً واحداً من هذا الرجيم؟
- وجبة الفطور: إبدأي يومك بعجة البيض بالخضار. هذه الوصفة ستمنحك كمية بروتين كافية بالإضافة إلى الخضار التي ستشعرك بالشبع طيلة فترة الصباح. يمكنك إضافة القليل من جبن الفيتا على الوصفة لنكهة كريمية لذيذة.
- وجبة الغداء: سلطة الفتوش هي خيارك المثالي. يكفي ان تضيفي إليها بعض الحبوب مثل الحمص المسلوق لإضافة الألياف والبروتين. تأكّدي من إضافة زيت الزيتون على الصلصة لمذاق لا يقاوم. - وجبة السناك: إختاري بين الخضار والفاكهة المفضّلة لديك وتناولي وجبة واحدة منها أو استبدليها بملعقتين كبيرتنن من المكسرات النيئة التي تفضّلينها. - وجبة العشاء: السمك وثمار البحر مكوّن أساسي لرجيم البحر المتوسّط. إحرصي ان تضيفيها إلى وجبة العشاء في سلطة المعكرونة الشهية بالتونة.
لا تنسي!
- تختلف الأجسام بين شخص وآخر، لذلك ننصحك باستشارة أخصائية التغذية قبل اتباع هذا النظام الغذائي.
- لا تنسي ممارسة الرياضة 3 ساعات بالأسبوع على الأقل لتحافظي على رشاقتك.

التعليقات