حيل لإتقان تحضير المايونيز المنزلي

إذا كنت تفضلين استخدام المايونيز المحضر بالبيت في وصفاتك جربي هذه الحيل التي نقدمها اليك من موقع أطيب طبخة لتحصلي على صلصة ذات طعم رائع وقوام مثالي.

ias

حيل تتبعينها في طريقة تحضير المايونيز المنزلي

1- اتبعي هذا الترتيب!  سر نجاح وصفة المايونيز يكمن في اتباع ترتيب معين لوضع المكونات. ضعي في وعاء صفار بيضتين ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الخردل. نكهي بالملح والفلفل الأسود ثم اخفقي المكونات جيداً لتتجانس بوساطة خفاقة سلك يدوية. إضافة الزيت يأتي في الخطوة التالية وطريقة سكبه تقرر مصير وصفتك!

2- اسكبي الزيت ببطئ  تحتاجين إلى 250 مل من زيت الزيتون أو أي نوع زيت نباتي آخر، ولكن تجنبي زيت الزيتون البكر لأن طعمته قوية وستطغى على صلصة المايونيز. اسكبيه على شكل قطرات مع الخفق المستمر حتى يتداخل جيداً مع صفار البيض ويبدأ المزيج يتكاثف. ما أن يكثف المزيج يمكنك أن تزيدي الزيت بشكل أسرع على شرط أن تستمري بالخلط.

3- أضيفي المكون الحمضي في الآخر  يعطي المكون الحمضي نكهة استثنائية للمايونيز، يمكنك أن تستخدمي الخل أو عصير الليمون الحامض بحسب رغبتك وبحسب الوصفة التي تحضرينها أيضاً، فإذا كنت تعدين المايونيز لوصفة سمك فيليه بالفرن مثلاً، فمن المفضل استعمال عصير الليمون الحامض. تحتاجين فقط إلى ملعقة كبيرة، أضيفيها فوق الخليط واخلطي بسرعة.

للمزيد حول المايونيز، إقرأي على موقعنا هذه النصائح: كيف تحفظين كل من المايونيز الجاهز والمنزلي؟ وتسخين المايونيز يسبب التسمم: حقيقة أم معتقد خاطئ؟.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية