4 حلويات عربية تقليدية بدون بيض!

يدخل البيض في أنواعٍ عديدة من الحلويات العربية التقليدية، لكن تفضّل بعض السيدات الإستغناء عنه أو استبداله بمقادير أخرى. وحقًا يمكن استبدال البيض في بعض الوصفات مع المحافظة على نكهتها الأصلية، ولن يلاحظ أحد هذا التغيير! إليك من أطيب طبخة 4 وصفات لحلوياتٍ عربيّة بدون بيض مناسبة لرمضان.

ias

1) كيكة التمر
تحتوي كيكة التمر على عدّة أنواعٍ من البهارات والمطيبات التي تعطيها نكهةً مميزة. والتمر غنيّ بالعناصر الغذائية التي تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، ما يجعل هذه الكيكة مناسبة لشهر رمضان المبارك. حضّري كيكة التمر بوصفتنا السهلة والسريعة وقدّميها للسحور للقضاء على الشعور بالجوع.

2) بلح الشام
عندما نذكر الحلى العربية الأكثر شعبية، لا يمكن أن ننسى بلح الشام! والمعروف أنّ البلح مفيدٌ جدًا للصحة ويعطي الجسم طاقة مهمّة، ما يجعل هذه الحلى ممتازة للصيام. اتّبعي وصفتنا السهلة والسريعة لتحضير بلح الشام بدون بيض.

3) البسوسة
تّعدّ البسبوسة من أشهر الحلويات العربية والتي تحضّر بكثرة خلال شهر رمضان المبارك. تفضّل بعض السيدات تحضيرها مع البيض، لكن يمكن تحضيرها أيضًا من دون البيض والحصول على نكهةٍ شهيّة. اتّبعي وصفتنا لتحضير البسبوسة بدون بيض لتزين مائدة الإفطار فيها.

4) ليالي لبنان
ليالي لبنان حلى عربي لبناني محبوب جدًا، فهو سهل التحضير وخفيف على المعدة. حضّريه الآن بوصفتنا الخالية من البيض وقدّميه بعد الإفطار لتحليةٍ مثالية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة حلويات عربية رمضانية بالقشطة يمكنك تحضيرها بأقل من 25 دقيقة و حلويات عربية باردة لا تحتاج للطهي!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية