أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذا الخطأ الشائع يفسد الكيك من دون أن نعرف!

حرارة البيض المناسبة للكيك

يُعد البيض مكونًا أساسيًا في تحضير الكيكات على أنواعها. قد لا تشير عدد كبير من الوصفات إلى حرارة البيض اللازمة للكيكة، فتستخدم السيدات البيض البارد بما أنّه موجود في الثلاجة. لكن هذه العادة تؤثر على نكهة الكيكة وجودتها ولا تعطيك النتائج المميزة التي تتوقعينها. فبحسب أكثر الطهاة احترافًا حول العالم، من المهم جدًا أن تكون حرارة البيض على درجة حرارة الغرفة، وأكّد العلم والإختبارات على هذا الموضوع. والسبب؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

البيض الدافئ يختلط بكل سهولة مع باقي المكونات ويسمح للكيكة أن تنتفخ أكثر. أمّا البيض البارد، فهو يتجمّع على نفسه ولا يدخل الهواء جيدًا إلى العجينة فلا تنتفخ كثيرًا في الفرن. نلاحظ هذه المشكلة في وصفات الكيك التي تحتاج إلى أكثر من 4 أو 5 حبات بيض مثل الجينواز.

تؤثر حرارة البيض أيضًا على مدة الخبز بالفرن. البيض البارد يجعل الخلطة باردة أيضًا فيحتاج الكيك لدقائق إضافية في الفرن، لكن لا نتنبّه لهذا الموضوع في معظم الأحيان ولا نحصل على النتائج المتوقّعة.

حتى تتفادي هذه المشاكل، أخرجي البيض من الثلاجة قبل 20 أو 30 دقيقة من الإستخدام. وفي حال نسيت هذه الخطوة، يمكنك أن تضعي البيض في الماء الفاتر لحوالي 3 دقائق فترتفع حرارته. انتبهي ألا تستخدمي الماء الساخن حتى لا ينسلق البيض.

من جهة أخرى، إذا كان الكيك يحتوي على نسبةٍ عالية من المواد الدهنية مثل الزبدة، سوف تتجمد إذا أضفت إليها البيض البارد ما يؤثر على تماسك الخلطة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!