أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

جدول بالأطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في جسمك!

الاطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في الجسم

تشكل مشكلة الدهون الزائدة في مختلف أنحاء الجسم هاجسًا تعيش تحت وطأته معظم النساء، فالرشاقة مطلب أساسي وحلم يراود كل امرأة على الإطلاق وبخاصة في عصرنا هذا.

ولأنّ هذه الدهون الزائدة تتراكم لدى كل امرأة في مكان مختلف عن الأخرى، يجب أن تعلمي أنّ لكل منطقة من جسمك طريقة لتنحيفها سواء من خلال نظامك الغذائي أو من خلال التمارين الرياضة التي عليك ممارستها.

في هذا الجدول، سنعرض لك المأكولات المناسبة لحرق دهون كل منطقة من جسمك بشكل مفصّل.

جدول بالأطعمة التي تحرق دهون كل منطقة في جسمك

- فلحرق دهون البطن: والتي تتراكم حول منطقة الخصر أيضًا، ينصح خبراء التغذية بالإكثار من تناول البطيخ نظرًا لإحتوائه على كميات كبيرة من الماء وسعرات حرارية قليلة، فضلًا عن قدرته على حرق الدهون والأناناس، النعناع، شاي جذور الهندباء والشاي الأخضر والتي أثبتت فعاليتهم في حرق الدهون وبخاصة في هذه المنطقة من جسمك.

- الأرداف: ولحرق هذه الدهون عليك الإكثار من تناول المأكولات الغنية بالألياف كالخضار والفواكه والأسماك ( 3 مرات في الأسبوع على الأقل)، وصدور الدجاج لأنها غنية بالبروتين وتشعرك بالإمتلاء.

- الفخذين: و لتنحيف الفذخين عليك تناول المكسرات، البيض ولكن حذاري الإفراط في تناول هذا الأخير أي يجب ألاّ يزيد استهلاكك له لأكثر من وجبة في اليوم الواحد، زبدة الفول السوداني لأنها ستشعرك بالشبع لكن أيضًا لا يجب الإكثار منها والكريب فروت الذي أثبتت فعاليته في حرق دهون هذه المنطقة.

- دهون الظهر: أما لحرق دهون هذه المنطقة فعليك الإكثار من شرب الشاي الأخضر والمأكولات الغنية بالألياف فضلًا عن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة.

- الذقن المزدوج: تناولي الخضروات الورقية والبقوليات واللبن واحرصي على القيام ببعض التمارين الرياضية التي ستساعدك على حرق دهون هذه المنطقة بشكل أسهل.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".

التعليقات